Close ad

سفير مصر في واشنطن لبوابة الأهرام: إجراءات فرز الأصوات الانتخابية تنطلق اليوم بعد انتهاء التصويت مباشرة

3-12-2023 | 15:29
سفير مصر في واشنطن لبوابة الأهرام إجراءات فرز الأصوات الانتخابية تنطلق اليوم بعد انتهاء التصويت مباشرةجانب من مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية
واشنطن: سحر زهران

أكد السفير معتز زهران، سفير مصر في واشنطن لـ "بوابة الأهرام" أن عملية فرز الأصوات الانتخابية ستنطلق اليوم بمجرد إغلاق مراكز التصويت في تمام الساعة التاسعة بتوقيت واشنطن، بمقر السفارة المصرية.

موضوعات مقترحة

وأوضح السفير زهران أن القواعد الانتخابية تمنع اللجان الفرعية من الإعلان عن أي نتائج بشكل مطلق، حيث يكون ذلك اختصاصًا للجنة العليا للانتخابات.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

وأثني السفير على سير العملية الانتخابية خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى مدى إقبال الجالية المصرية وحرصها على مشاركة فعّالة في التصويت.

وأشاد  بالتسهيلات والتيسيرات التي قدمتها السفارة وجميع العاملين بها، مما ساهم في تيسير عملية التصويت للمواطنين.

وأعرب السفير عن توقعاته بزيادة الإقبال في اليوم الأخير للتصويت، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس وعيًا سياسيًا عاليًا والالتزام المجتمعي للجالية المصرية في واشنطن.

وأكد أن هذه الانتخابات تأتي في إطار تعزيز قيم الديمقراطية والشفافية، معبرًا عن تفاؤله إزاء المشهد السياسي الإيجابي الذي يعيشه الوطن في ظل التحولات السياسية والإصلاحات الجارية.

ومن جانبه أفاد المستشار شريف الفخراني، بالقنصلية المصرية في نيويورك، بأن عملية فرز الأصوات ستنطلق فور انتهاء عملية التصويت اليوم، حيث يتم غلق باب اللجنة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت نيويورك.

وأكد الفخراني أن عملية فرز أصوات الناخبين ستتم بوجود السفيرة هويدا عصام التي ستشرف كرئيس للجنة الانتخابات، بالإضافة إلى وجود لجنة قنصلية تابعة للسفارة وبحضور وكلاء المرشحين للرئاسة.

وأشار  إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار إجراءات تأمين شفافة ونزيهة للعملية الانتخابية، حيث يتم فتح صناديق الاقتراع والشروع في فرز الأصوات بعد انتهاء المواطنين من التصويت.

وأكد أن السفارة تضع كافة الإمكانات لضمان حسن سير العملية وتيسيرها للمواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: