Close ad

رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج: السفارات المصرية قدمت ملحمة وطنية في انتخابات الرئاسة

3-12-2023 | 14:51
رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج السفارات المصرية قدمت ملحمة وطنية في انتخابات الرئاسة الدكتور محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج
محمد على السيد

قال الدكتور محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن السفارات والقنصليات المصرية بالخارج نجحت في توفير التجهيزات اللازمة والأدوات الحديثة لدعم وتسهيل العملية الانتخابية بالانتخابات الرئاسية، في مختلف الدول.

موضوعات مقترحة

وأكد "حسين" خلال جولة له في دولة الكويت، في ثالث أيام الانتخابات بعد متابعته الانتخابات في اليونان والإمارات، أن السفارة المصرية بالكويت قدمت نموذجًا يحتذي به في تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر، وتسهيل عملية دخول المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والسيدات، وتوفير أماكن مناسبة لاستقبال وانتظار المواطنين وتجهيزها بالشكل المناسب لضمان راحة المواطنين.

ووجه رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، الشكر للسفير المصري بالكويت أسامة شلتوت وللقنصل العام السفيرة هبة زكي، ولطاقم السفارة على تنظيم العملية الانتخابية، وجهودهم فى إتمام تجهيزات المقر الانتخابى بالسفارة، وهو الأمر الذي لاقي ارتياحًا شديدًا من قبل أبناء الجالية المصرية بالكويت.

ووجه الدكتور محمود حسين، الشكر لأعضاء الاتحاد وقيادات الجالية بالكويت وهم المستشار عبد الناصر خليل وأحمد الروبي ومرقص سعد وعبد الحارث فهمي وهاني كمال لتكثيف جولاتهم علي تجمعات المصريين بالكويت للمشاركة في الانتخابات في آخر أيام تصويت المصريين بالخارج موجهًا الشكر لجميع قيادات الاتحاد والجاليات المصرية بالخارج.

يذكر أن الدكتور محمود حسين، غادر دولة الإمارات صباح اليوم بعد متابعته العملية الانتخابية بدبي، وتواجد منذ الصباح الباكر مع أبناء الجالية المصرية بالكويت علي أن يتوجه عصر اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض لمتابعة عملية التصويت وحث أبناء الجالية المصرية علي المشاركة في الانتخابات.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

ويحق لكل مصرى متواجد خارج مصر في اليوم الذى تجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية، الإدلاء بصوته في الانتخاب إعمالاً لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية؛ حيث تجرى الانتخابات فى الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: