Close ad

إحالة أوراق نجار قتل زميله داخل حجز قسم شرطة بالإسكندرية إلى مفتي الجمهورية

3-12-2023 | 13:07
إحالة أوراق نجار قتل زميله داخل حجز قسم شرطة بالإسكندرية إلى مفتي الجمهوريةإحالة أوراق للمفتي - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قررت محكمة جنايات الإسكندرية المستشار شوقي إبراهيم الزقم، اليوم إحالة نجار إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهم، لاتهامه في قتل عمد.

موضوعات مقترحة

ترجع وقائع أحداث القضية التي تحمل رقم 19681 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط قسم شرطة الدخيلة، يفيد قتل المتهم لزميله داخل حجز القسم.

وكشفت التحقيقات إلى قتل "م.أ.أ" نجار لزميله "ع.ص.م" مع سبق الإصرار والترصد داخل حجز قسم شرطة الدخيلة بعدما عقد العزم وبيت النية على الثأر منه لخلاف وشجار سابق وقع بينهما.

وأضافت التحقيقات وقوع مشادة كلامية مساء اليوم السابق للجريمة بين المجني عليه والمتهم بسبب تحصل المجني عليه على سكين كانت بحوزة المتهم، لفرض سطوته على المودعين بغرفة الحجز لرغبته في الحصول على لقب "كبير الحجز".

ووفقا للتحقيقات رفض المجني عليه رد السكين إلى المتهم خشية استخدام المتهم له، ونشب بينهما شجار، فاستغل المتهم انشغال المحجوزين بالشجار بينهما، واختلس السلاح من طيات ملابس المجني عليه.

وتبين أن المتهم طعن المجني عليه بالسكين في مقدمة الصدر أفقده القدرة على المقاومة، وتبعها بالتعدي عليه بطعنتين بأماكن متفرقة في جسده مستخدمًا في ذلك سكين عبارة عن نصل معدني مدبب الحافة.

وكشفت شهادة من واقع الجدول أن المتهم محبوس على ذمة القضية رقم 30813 لسنة 2021 بتهمة القتل ومحكوم عليه بالسجن المؤبد.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها بإحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة