Close ad

ارتفاع نسبة مشاركة المصريين بالدنمارك في اليوم الثالث بالانتخابات الرئاسية

3-12-2023 | 12:01
ارتفاع نسبة مشاركة المصريين بالدنمارك في اليوم الثالث بالانتخابات الرئاسية مشاركة المصريين بالدنمارك في اليوم الثالث بالانتخابات الرئاسية
كتب : جودة أبو النور

قال السفير محمد كريم شريف سفير مصر لدى الدنمارك إن اليوم الأحد شهد إقبالًا متزايدًا على التصويت في الانتخابات الرئاسية على نفس النحو الذي شهده يوم أمس السبت باعتبارهما عطلة نهاية الأسبوع مقارنة بيوم الجمعة الماضي الذى شهد إقبالًا متوسطًا بسبب كونه يوم عمل وكذلك اليوم الأخير في الأسبوع. 

موضوعات مقترحة

وأضاف السفير محمد كريم شريف أن إقبال المصريين في الدنمارك على المشاركة في الانتخابات الرئاسية كان إيجابيًا وتميز بالوعي الكبير لديهم والحرص والاقتناع بأهمية ومحورية هذا الاستحقاق الانتخابى لرسم ملامح الجمهورية الجديدة، وهو ما أدى إلى قيام الجميع بتحدى الظروف المناخية الصعبة منذ الأسبوع الماضى والصقيع الشديد. 

وقد سمحت عطلة نهاية الأسبوع أيضا، بحضور المصريين من الأماكن البعيدة في الدنمارك، وكان واضحا أنهم يحرصون على التنسيق منذ فترة طويلة للحضور سويا والتصويت على مستقبل مصر. 

حيث شهد أمس حضور أول مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة الذي حرص على المشاركة والإدلاء بصوته مع أبنائه وحرص على التقاط الصور التذكارية. 

وأكد السفير  المناخ العام للانتخابات كان احتفاليا وكان هناك شعور عام بالمسؤولية والفخر والتطلع للمساهمة فى بناء مستقبل الوطن. وهو ما أبهر  الدوائر التي تتابع سير العملية الانتخابية بالسفارة لاسيما وسائل الإعلام.

وعن الجهود التي قامت بها السفارة المصرية في الدنمارك استعدادًا للانتخابات أوضح أنه بناء على توجيهات اللجنة الوطنية العليا للانتخابات ووزارة الخارجية تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتسيير والتسهيل على المواطنين والناخبين وخصوصًا ذوى الاحتياجات الخاصة، كما تم التنسيق مع الجهات الدنماركية لتسهيل وتأمين اللجنة الانتخابية، فضلا عن إعادة هيكلة السفارة داخليا لاستيعاب أعداد الناخبين عند قدومهم داخل المبنى أخذًا فى الاعتبار الطقس البارد وتقديم المشروبات الساخنة. وفى إطار الإعداد الموضوعي، فقد عقدت السفارة سلسلة من الاجتماعات مع رموز وأقطاب الجالية المصرية، والتواصل معهم عبر الصفحة الرسمية للسفارة لحثهم على القدوم والمشاركة، كما تم التواصل معهم عبر البريد الالكتروني على مدى الأيام السابقة للانتخابات فى ذات السياق. 

وقد تم استغلال هذه الفرصة لفتح القسم القنصلى والرد على استفسارات المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة