Close ad

مدينة الثقافة والعلوم تبث فيديو بـ 5 لغات للمصريين في الخارج للتوعية بأهمية المشاركة بالانتخابات الرئاسية

2-12-2023 | 22:30
مدينة الثقافة والعلوم تبث فيديو بـ  لغات للمصريين في الخارج للتوعية بأهمية المشاركة بالانتخابات الرئاسية مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية
مصطفى طاهر

تزامنا مع تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية، أطلق المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم بمدينة 6 أكتوبر رسالة بخمس لغات، للتوعية بأهمية المشاركة السياسية وتلبية نداء الوطن بالتصويت في الانتخابات الرئاسية بكثافة.

موضوعات مقترحة

من أم الدنيا إلى المصريين في كل الدنيا

جاء بنص الرسالة التي بثها عبر فيديو بخمس لغات:"إلى إخوتنا المصريين في الخارج.. من مصر أم الدنيا إلى المصريين في كل الدنيا، ندعوكم لتلبية نداء الوطن، بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، من أجل أن تبقى راية بلادنا عالية خفاقة، والانطلاق بمصر نحو المستقبل، صوتك مؤثر.. انزل شارك". 

الأهداف الكبيرة 

من  جانبه أكد الإعلامي د. حسين حسني الحاصل على جائزة الدولة التشجيية في الإعلام - المشرف العام على تنفيذ الفيديو، أن هناك أهدافا كبيرة وراء فكرة الفيديو الذي تم بثه باللغات: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية والإيطالية، أبرزها أن تلبية نداء الوطن بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني على كل المصريين، سواء كانوا يعيشون على أرض مصر أو في أي بقعة بالعالم. 

أصوات عاقلة عابرة للحدود

وأضاف د.حسين "هناك رسالة أخرى غاية في الأهمية وراء إنتاج الفيديو؛ وهي أن وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن استخدامها كوسيط اتصالي للأفراد والمؤسسات بأن يكونوا سفراء إيجابيين وأصواتا عاقلة وواعية لبلادهم أمام العالم". 

الدور المجتمعي للمؤسسات الأكاديمية 

من جانبها أكدت د.أماني كمال عميد المعهد العالي للغات بمدينة الثقافة والعلوم أن إنتاج هذا الفيديو بالتعاون المثمر مع المركز الإعلامي، يأتي كترجمة فعلية للدور المجتمعي للمؤسسات الأكاديمة في نشر الوعي، وهو الدور الذي تولي له وزارة التعليم العالي بقيادة د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي أهمية كبيرة. 

وبحسب المركز الإعلامي لمدينة الثقافة والعلوم، تنفذ المعاهد العشرة بالمدينة في 6 أكتوبر وشيراتون بمصر الجديدة خلال الفترة الحالية سلسة من المؤتمرات والندوات، بهدف تنمية الوعي بأهمية المشاركة السياسية والتفاعل الإيجابي مع الاستحقاق الوطني الخاص بالانتخابات الرئاسية، والتي كان أحدثها استضافة مؤتمر"نعم للمشاركة.. خليك إيجابي" بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بحضور أربعة نواب بمجلسي النواب والشيوخ عن التنسيسقية ولفيف من أعضائها، إضافة لعقد عدد من الندوات بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات في الشأن ذاته، وأخرى يتم خلالها استضافة العديد من نواب البرلمان والخبراء السياسيين والشخصيات العامة المؤثرة، لرفع الوعي لدى الطلاب. 

وأشار المركز الإعلامي إلى أن مدينة الثقافة والعلوم تنفذ خطة إستراتيجية منذ سنوات، يأتي في مقدمتها التفاعل عمليا مع المبادرات الرئاسية التي يرعاها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مثل حملة "100 مليون صحة"، مبادرة "اتحضر للأخضر" في إطار الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة الخاصة برؤية مصر ٢٠٣٠، "منتدى شباب الجمهورية الجديدة" والعديد من المبادرات الوطنية مثل مباردة "تصدوا معنا"، التي يتم تنظيمها بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة، بهدف محاربة الشائعات والارتقاء بالوعي لدى الشباب، إلى جانب تنظيم سلسلة من الندوات التثقيفية التي تهدف إلى مكافة الفكر المتطرف بالتعاون مع مرصد الأزهر لمكافحة الفكر المتطرف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة