Close ad

السفير المصري بالإمارات: مشاركة المصريين في الانتخابات مشهد مشرف يعكس مكانة الوطن ومعدن المواطن| فيديو

2-12-2023 | 20:37
السفير المصري بالإمارات مشاركة المصريين في الانتخابات مشهد مشرف يعكس مكانة الوطن ومعدن المواطن| فيديو تزايد كبير في أعداد الناخبين بلجان الانتخاب في الإمارات
دبي - وائل الصواف :

في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج بدولة الإمارات العربية المتحدة، ارتفعت نسبة توافد المصريين المقيمين وكذلك الزائرون علي مقار اللجان الانتخابية في كل من السفارة بأبوظبي والقنصلية العامة بدبي.

موضوعات مقترحة

ووفد المصريون من الإمارات المختلفة الأخرى: عجمان، والشارقة، ورأس الخيمة، وأم القيوين، والفجيرة، حيث كانت الصفة السائدة علي مدار اليوم هي الازدحام الملحوظ خارج المقار الانتخابية وداخلها.

وصرح السفير شريف عيسي، سفير مصر لدي دولة الإمارات لـ"الأهرام"، بأن سير العملية الانتخابية يتم بشكل حرفي استنادًا إلي الدعم التقني الذي تتلقاه السفارة في أبو ظبي وكذلك القنصلية العامة في دبي من اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية لتسهيل وتسريع عملية تصويت المواطنين.

 وأضاف السفير شريف عيسي أن اليوم الثاني شهد للانتخابات إقبالا متزايدًا من المصريين من أبناء الجالية المقيمة في الإمارات بخلاف الزائرين، مشيراً إلى أن الوعي لدي أبناء الجالية المصرية بالإمارات يزيد من عملية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري المهم، مؤكداً أن ما نراه يتحقق في مشهد مشرف ويعكس مكانة مصر ومعدن المواطن المصري داخل الوطن وخارجه.

اللافت للنظر أثناء عملية التصويت اصطحاب أفراد الجالية المصرية لأبنائهم وبناتهم حاملين الأعلام المصرية داخل مقار اللجان الانتخابية في مشهد وطني خالص يعبر عن الارتباط الوثيق بالوطن ونقل هذا الارتباط إلي أجيال المستقبل لتتعلم من الآن حب الوطن والمشاركة الفاعلة والإيجابية في الاستحقاقات الدستورية.

عبر الكثيرون من أبناء الجالية المصرية عن فخرهم بما تم إنجازه في مصر خلال السبع سنوات الماضية، رغم صعوبة التحديات التي واجهتها الدولة المصرية ومازالت تواجهها، كما أشادوا بمستوي التنظيم الدقيق للعملية الانتخابية في الخارج بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات.


.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة