ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة: لن نصمت على ما يحدث للشعب الفلسطيني | ضياء رشوان: سمعة أمريكا أصبحت في التراب.. وموقف بريطانيا تحول كبير | «البترول والبيئة».. خارطة طريق لتعزيز أهداف الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات | نميرة نجم أمام محكمة العدل: إسرائيل نظام علني للعنصرية والقتل والاضطهاد للفلسطينيين من الميلاد حتى الموت | برج الحوت .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: القمر في منزل الحب ويعدك بلقاء عاطفي لا ينسى | البرلمان العربي يأسف لنقض مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة بمجلس الأمن | برج الدلو .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: تبدو ساحرا ويقظا ومستعدا للتعامل مع من تحب | برج الجدى .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: اليوم حاول أن تكون مرنا وأن تتحكم في عصبيتك | برج القوس .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: القمر بمنزل المدخرات | برج العقرب .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: الشمس في منزل الحب تمنحك طاقة عاطفية |
Close ad

وزير النقل يبحث مع شركة «ألستوم» مستجدات مشروعات التعاون المشترك

2-12-2023 | 15:18
وزير النقل يبحث مع شركة ;ألستوم; مستجدات مشروعات التعاون المشتركوزير النقل خلال مباحثاته مع نائب شركة ألستوم العالمية
نبيل بدر

بحث وزير النقل كامل الوزير مع أندى دلون نائب رئيس شركة "ألستوم" الفرنسية، متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها وبحث التعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة، وذلك خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن.

موضوعات مقترحة

واستعرض الاجتماع معدلات تنفيذ خطي المونوريل (شرق النيل، وغرب النيل)، حيث أكد الوزير ضرورة تكثيف الأعمال وسرعة الانتهاء من المشروعين في الموعد المخطط باعتبارهما من وسائل النقل الجماعى التي ستخدم الجمهورية الجديدة وسيساهمان في التخفيف من حدة الاختناقات المرورية في مدن القاهرة والجيزة وخدمة المدن الجديدة وتسريع التنمية العمرانية، فضلًا عن خفض الانبعاثات الكربونية.

كما ناقش الاجتماع آخر مستجدات مشروع الخط السادس للمترو، واستعراض الصيغة النهائية لاتفاقية الشروط والأحكام المخطط توقيعها بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للانفاق وشركة الستوم العالمية.

وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على توطين صناعات السكك الحديدية، ناقش الوزير مع نائب رئيس شركة الستوم العالمية آخر مستجدات التعاون لإنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة برج العرب بالإسكندرية لتوطين كافة صناعات السكك الحديدية المختلفة وأن يتم إنشاء هذه المصانع طبقًا لأعلى المعايير العالمية والمواصفات القياسية.

وأشار الوزير إلى أن المشروع؛ سيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية، وسيغطي المصنعين احتياجات صناعات السكك الحديدية ذات الجر الكهربائي والانطلاق للتصدير إلى كافة دول العالم من بداية الإنتاج حيث سيتم دمج هذه المكونات في مشروعات شركة الستوم على مستوى العالم.

وأضاف أن المجمع الصناعي سيساهم في تحقيق العائد الاقتصادى الكبير من خلال الحد من استيراد الوحدات المتحركة / قطع الغيار والاعتماد على الصناعة المصرية؛ بما يوفر النقد الأجنبي، ويسهم في صقل وتدريب وتأهيل الكوادر المصرية (مهندسين/ فنيين)، وتوفير 1200 فرصة عمل للمهندسين والفنيين.

يذكر أن تعاونًا قائمًا بين وزارة النقل وألستوم العالمية في عدة مجالات منها مشروع تصنيع وتوريد 55 قطارًا مكيفًا للخط الأول ‏لمترو الأنفاق "حلوان – المرج الجديدة"، شاملة أعمال الصيانة لمدة 8 سنوات مع توريد معدات الورشة اللازمة لأعمال الصيانة، وتحديث وتطوير نظم الاشارات بعدد من خطوط السكك الحديدية، وازدواج وتطوير إشارات خط طنطا/ زفتى/ الزقازيق، والذي تم توقيع الاتفاقية الإطارية الخاصة به بين الجانبين لتنفيذه لرفع مستويات الأمن والسلامة وزيادة عدد القطارات بالخط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة