Close ad

عبر الفيديو كونفرنس.. الوطنية للانتخابات تستأنف التواصل مع لجان تصويت المصريين بالخارج لليوم الثاني

2-12-2023 | 10:59
عبر الفيديو كونفرنس الوطنية للانتخابات تستأنف التواصل مع لجان تصويت المصريين بالخارج لليوم الثاني الهيئة الوطنية للانتخابات عملية التواصل مع لجان انتخابات الرئاسة بالخارج
شريف أبو الفضل

استأنفت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية التواصل مع لجان انتخابات الرئاسة بالخارج، وعقد لقاءات موسعة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من السفراء في دول مختلفة للاطمئنان على سير عملية الاقتراع في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة بالخارج. 

موضوعات مقترحة

وأكد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، فى 108 لجان على مستوى العالم بينما أغلقت لجنة واحدة باب التصويت وهى نيوزيلاندا.

وسبق وأن شكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية الفيديو كونفرنس، لمتابعة إدلاء المصريين فى الخارج بأصواتهم فى المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتمكنت الغرفة عقب التقنيات المتطورة من المتابعة البصرية الدقيقة لأماكن التصويت وجاهزيتها، والتي تجري على مدار الساعة في معظم اللجان الفرعية للتصويت في الخارج بداخل السفارات والقنصليات.

وأسهمت المتابعة في التدخل السريع لتذليل أي عقبات تواجه عملية الاقتراع، ومتابعة عملية التصويت وفقًا للضوابط الدستورية والقانونية. 

وقال المستشار بنداري، إن غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين في الخارج، مستمرة في عملها حتي انتهاء الأيام الثلاثة المحددة للاقتراع، والتي تجرى خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: