Close ad

أن بي إيه.. بوسطن يتغلّب على فيلادلفيا رغم طرد تايتوم

2-12-2023 | 10:46
أن بي إيه بوسطن يتغلّب على فيلادلفيا رغم طرد تايتومجايسون تايتوم
أ ف ب

طُرد النجم جايسون تايتوم في الربع الثالث من مواجهة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، لكن فريقه بوسطن سلتيكس تغلّب على ضيفه 125-119 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

موضوعات مقترحة

وبعد تسجيله 21 نقطة، دخل تايتوم في شجار مع روبرت كوفينجتون قبل ثانية على نهاية الربع الثالث، فتعرّض للطرد.

سجّل كوفينجتون الرمية الحرّة التقنية، ثم رميتين أخريين احتسبتا بعد اعتبار خطأ تياتوم فادحاً، نظراً لاصطدامه برأس كوفينغتون.

وكان تايتوم (25 عاماً) قد تلقى خطأ تقنياً في الربع الأوّل، وبعد اصطدامه بكوفينجتون اعترض بشكل عنيف على قرار الحكم، فاضطر مدربو سلتيكس إلى إبعاده.

قال تايتوم انه "متفاجئ جداً" لطرده للمرة الثانية في مسيرته "لا أوافق على هذا الأمر. لا يوافق أحد المساعدين المدربين الذين كان واقفاً هناك معي. لكن لا يهمّ. في النهاية كلمة الحكام أقوى من كلمتنا، وعندما يقومون بطردك تصبح مطروداً".

تقدّم سيكسرز 97-95 مع الدخول في الربع الأخير، رغم غياب عملاقه الكاميرون جويل إمبيد، أفضل لاعب في الدوري، للمباراة الثانية توالياً بسبب المرض. كما استُبعد قبل المباراة النجم تايريز ماكسي والفرنسي نيكولا باتوم.

رغم ذلك، تقدّم سيكسرز 116-115 قبل 2:28 دقيقتين من النهاية، قبل أن تضع سلّة من لاعب الارتكاز آل هورفورد بوسطن في المقدمة قبل 2:09 دقيقتين.

وقال هورفورد أن بوسطن تعيّن عليها إغلاق منطقته بعد طرد تايتوم "كان ينبغي إيقافهم وأن نتحلى بالشجاعة".

وسجّل باتريك بيفرلي 26 نقطة، 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة لفيلادلفيا وأضاف دي أنتوني ملتون 31، قبل خروجه بالأخطاء الستة قبل ست دقائق من النهاية.

ولدى الفائز، سجّل أربعة لاعبين عشرين نقطة أو أكثر، فأضاف ديريك وايت 21، وكل من هورفورد وجايلن براون 20.

وسجل بوسطن 8 ثلاثيات من 11 محاولة في الربع الأول الذي انهاه برصيد 44 نقطة مقابل 36 لخصمه.

رفع بوسطن رصيده إلى 15 انتصاراً مقابل 4 خسارات، في صدارة المنطقة الشرقية، فيما يحتل فيلادلفيا المركز الرابع (12-7).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة