Close ad

سيولة نشطة في أسواق الخليج بالتزامن مع تنفيذ مراجعة «إم إس سي آي»

2-12-2023 | 10:22
سيولة نشطة في أسواق الخليج بالتزامن مع تنفيذ مراجعة ;إم إس سي آي;أسواق الخليج
وكالات الأنباء

ارتفع مؤشر السوق السعودي الرئيسية بنسبة 0.7% في جلسة الخميس مسجلاً أعلى إغلاق يومي له في نحو 3 أشهر وسط سيولة مرتفعة نسبياً بلغت 7.4 مليار ريال بالتزامن مع تنفيذ مراجعة MSCI.

موضوعات مقترحة

وجاء الدعم من ارتفاع سهمي الأهلي والراجحي بنسبة 2% و0.9% على التوالي ليغلق سهم مصرف الراجحي عند أعلى مستوياته في 7 أشهر، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

وقفز سهم المطاحن الأولى بنسبة 3% لأعلى مستوياته في شهرين بالتزامن مع تنفيذ انضمامه لمؤشر MSCI للشركات ذات رأس المال الصغير بالإضافة لسهمي جمجوم فارما والراجحي ريت.

وبنهاية جلسة الخميس، حقق المؤشر السعودي مكاسب أسبوعية بنسبة 0.9%، كما ارتفع بنسبة 4.6% في نوفمبر مسجلاً أعلى مكاسب شهرية منذ أبريل 2023.

بورصة الكويت

ارتفع مؤشر الكويت الأول بنحو 0.8% في جلسة الخميس مع سيولة تجاوزت 70 مليون دينار بالتزامن مع تنفيذ مراجعة MSCI  وبدعم من ارتفاع سهم بنك الكويت الوطني بنحو 2%.

كما قفز سهم عقارات الكويت بأكثر من 3% مسجلاً أعلى إغلاق له في 15 عاماً بدعم من تنفيذ انضمامه إلى مؤشر MSCI ذات رأس المال الصغير.

وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر الأول بنسبة 0.2% بعد 4 أسابيع متتالية من الخسائر، ولكنه ارتفع بنسبة 2% في نوفمبر مسجلاً أعلى مكاسب شهرية منذ يوليو 2023.

بورصة قطر

ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.5% في جلسة الخميس بعد 6 جلسات متتالية من الخسائر ووسط سيولة نشطة تجاوزت 900 مليون ريال بالتزامن مع تنفيذ مراجعة MSCI بدعم من ارتفاع سهمي مسيعيد للبتروكيماويات ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 6% و2% على التوالي.

وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر القطري بنسبة 1.6% مسجلاً ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، ولكنه ارتفع بأكثر من 5% في نوفمبر مسجلاً أعلى مكاسب شهرية منذ يوليو 2023.

الأسواق الإماراتية

تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.2% في جلسة الجمعة بضغط من انخفاض سهمي ملتيبلاي وألفا ظبي بنسبة 3% و2% على التوالي.

وعلى مدار الأسبوع.. تراجع المؤشر بنحو 0.2% مسجلاً ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، بينما ارتفع بنسبة 2% في نوفمبر مسجلاً أعلى مكاسب شهرية منذ يوليو 2023.

وفي سوق دبي، تراجع المؤشر العام بنسبة 0.1% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهمي إعمار والإمارات دبي الوطني بنسبة 0.5% لكل منهما.

وعلى مدار الأسبوع.. تراجع المؤشر بنحو 0.1% مسجلاً ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، بينما ارتفع بنسبة 3% في نوفمبر مسجلاً أعلى مكاسب شهرية منذ يوليو 2023.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة