Close ad

إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية للفترة من (2024- 2025)

2-12-2023 | 01:33
إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية للفترة من  وزارة الشئون الخارجية المغربية
أ ش أ

جرت إعادة انتخاب المملكة المغربية، بمجلس المنظمة البحرية الدولية للفترة (2024-2025)، وذلك خلال الدورة الـ33 لجمعية المنظمة، المنعقدة بلندن في الفترة من 27 نوفمبر إلى 5 ديسمبر الجاري.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان لوزارة الشئون الخارجية المغربية، الجمعة، أن المغرب، المرشح لشغل أحد المقاعد الـ20 من الفئة (ج) في مجلس المنظمة البحرية الدولية، تمكن من الحصول على تأييد أغلبية الدول الأعضاء في المنظمة، للفوز بولايته الـ16 في المجلس.

وأوضح البيان أن المغرب، الدولة البحرية بفضل موقعها الجيو-إستراتيجي، وتقاليدها البحرية العريقة والإمكانات البحرية التي يوفرها لها ساحلها الممتد على طول 3500 كلم، على الواجهتين البحريتين المتوسطية والأطلسية، تقدم مساهمة جوهرية لتحقيق أهداف المنظمة البحرية الدولية، والتي يعتبر المغرب عضوًا فيها منذ سنة 1962.

وأكدت الوزارة أن المغرب، باعتباره عضوًا في المجلس، سيواصل عمله من أجل تنفيذ الأهداف المحددة في إستراتيجية المنظمة في مجالات حماية البيئة، وتغير المناخ، وسلامة وأمن السفن، والتطوير التقني وتاهيل العاملين في مجال الملاحة البحرية.

يشار إلى أن المنظمة البحرية الدولية هي هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، مكلفة بضمان سلامة وأمن النقل البحري والحيلولة دون تلوث البحار من قبل السفن. ويتكلف مجلس المنظمة البحرية الدولية، المؤلف من 40 عضوًا، بالإشراف على أعمال المنظمة وتنسيق أنشطة أجهزتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة