Close ad

الرئيس السيسي ورئيس وزراء بريطانيا يؤكدان خطورة الوضع بالمنطقة وعدم توسيع دائرة الصراع

1-12-2023 | 15:36
الرئيس السيسي ورئيس وزراء بريطانيا يؤكدان خطورة الوضع بالمنطقة وعدم توسيع دائرة الصراعالرئيس السيسي خلال لقائه رئيس وزراء بريطانيا
وسام عبد العليم

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك، وذلك على هامش أعمال "الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في دبي.

موضوعات مقترحة

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجهود التي تقوم بها مصر على مسار التهدئة في قطاع غزة، مؤكداً ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين، مع السعي نحو إيجاد الأفق السياسي الملائم للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وتوافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، بشأن خطورة الوضع الحالي، لاسيما في ظل التبعات غير المحسوبة لتوسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث ثمن الجانبان الروابط الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة وأكدا التطلع لمزيد من تفعيلها على جميع الأصعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى تبادل الرؤى بخصوص تطورات العمل المناخي في ضوء انعقاد قمة المناخ بدبي، إلى جانب مستجدات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث أشاد رئيس وزراء المملكة المتحدة بالجهود الدؤوبة التي تضطلع بها مصر في هذا الصدد، خاصةً على صعيد تنسيق الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: