Close ad

وفاة المصوّر الأمريكي إليوت إرويت عن 95 عاما

1-12-2023 | 13:25
وفاة المصوّر الأمريكي إليوت إرويت عن  عاماالمصوّر الأميركي إليوت إرويت
أ ف ب

توفي عن 95 عاماً المصوّر الأمريكي إليوت إرويت الذي اشتهر بلقطاته المضحكة لبشر وكلاب وأخرى لشخصيات شهيرة، على ما أفادت وكالة "ماجنوم" التي يشكّل إرويت أحد أبرز وجوهها.

موضوعات مقترحة

وقالت وكالة الصور الشهيرة التي تأسست العام 1947، في منشور عبر موقع إكس (تويتر سابقاً) "لقد توفي بسلام في منزله، محاطاً بعائلته". وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنّ إرويت توفي اخل منزله في مانهاتن بنيويورك.

وكان إرويت معروفاً بقدراته على التقاط لحظات مميزة في صوره، أكانت تاريخية كصورة تجسّد التوتر بين الزعيمين السوفياتي نيكيتا خروتشوف والأمريكي ريتشارد نيكسون عام 1959، أم غريبة كصورة تظهر كلاباً وأشخاصاً وضعوا على المستوى نفسه.

ولد إليوت إرويت في 26 يوليو في باريس العام 1928 لأبوين روسيين، ونشأ في ميلانو قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة سنة 1939 مع عائلته. وبعد عشر سنوات أمضاها في نيويورك، انتقل إلى لوس أنجليس وبدأ يصوّر، وعمل في مختبر متخصص بصور المشاهير.

والتقى إرويت المصور البارز روبرت كابا الذي سهل انضمامه إلى وكالة "ماغنوم".

وبالإضافة إلى مسيرته كمصور فوتوغرافي التي تمكّن خلالها من التقاط صور لمارلين مونرو وجاكي كينيدي والجنرال ديجول وتشي جيفارا، تولّى إرويت إخراج عدد كبير من الأفلام الوثائقية ونشر أكثر من عشرين كتاباً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة