Close ad

مواجهات هامة للفرق العربية بالجولة الثانية لمجموعات الكونفيدرالية

1-12-2023 | 13:26
مواجهات هامة للفرق العربية بالجولة الثانية لمجموعات الكونفيدراليةالكونفيدرالية
الألمانية

تسعي الفرق العربية لتأكيد تفوقها والتقدم خطوة جديدة نحو التأهل للأدوار الإقصائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، حين تنطلق بعد غد الأحد الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات للمسابقة.

موضوعات مقترحة

وفرض الثنائي العربي اتحاد الجزائر وفيوتشر هيمنتهما علي المجموعة الأولي في الجولة الأولى، بينما تجاوز الزمالك نظيره أبوسليم الليبي ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف ساجرادا الأنجولي في المجموعة الثانية.

ويتواجد الأفريقي التونسي في وصافة المجموعة الثالثة بفارق الأهداف خلف ريفرز يونايتد النيجيري (المتصدر) ولكل منهما ثلاث نقاط، ويتواجد نهضة بركان المغربي في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف الملعب المالي، الذي يتواجد على القمة.

وتقام مباريات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية في يوم واحد حيث يلتقي في المجموعة الأولي سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي مع اتحاد الجزائر، بينما يستضيف الهلال الليبي فريق فيوتشر.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي أبوسليم مع ساجرادا في مدينة عنابة الجزائرية ، كما يخوض أكاديمية سوار الغيني مباراته مع الزمالك المصري بالعاصمة المصرية القاهرة بناء علي اتفاق الناديين.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي دريمز إف سي الغاني مع ريفرز يونايتد، وأكاديمية دي ليبوتو الأنجولي مع الأفريقي، فيما يستضيف الملعب المالي نظيره نهضة بركان في المجموعة الرابعة التي تشهد مواجهة سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي وديابل نوار الكونغولي.    

ويسعى فريق اتحاد العاصمة الجزائري، حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة، للعودة بنتيجة إيجابية يعزز بها صدارته للمجموعة الأولى ويصل للنقطة السادسة، حين يحل ضيفاً علي سوبر سبورت، بعد الفوز في الجولة الأولى أمام نادي الهلال الليبي خلال المباراة التي أقيمت علي ملعبه بهدفي إسلام مغيلي والبوتسواني توميسانج أوريبونيي.

 في المقابل، يستضيف الهلال نظيره فيوتشر بالمجموعة ذاتها في لقاء عربي خالص، حيث يبحث الفريق المصري عن تأكيد رغبته في التأهل لمرحلة خروج المغلوب، بفوز جديد خارج الأرض بعد أن حقق انتصاراً صعباً علي ضيفه سوبر سبورت 1 / صفر

وفي المجموعة الثانية، سيكون فريق الزمالك المصري، الذي توج بلقب الكونفدرالية عام 2019، في مواجهة أكاديمية سوار الغيني، الذي وافق علي خوض المباراة بالقاهرة رغم أنه صاحب الأرض.

ويسعي الزمالك، الذي يملك 11 لقبا قاريا، لتحقيق فوز جديد يمنحه خطوة أخري نحو التأهل لدور الثمانية بالبطولة بعد الفوز الأول الصعب علي نظيره أبوسليم الليبي بهدف ليوسف اوباما.

ويسير فريق الزمالك بشكل جيد خلال الفترة الماضية بعد رحيل مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو والاستعانة بالمدرب المحلي معتمد جمال ليقوم بأعمال المدير الفني.

وتغلب الفريق الأبيض علي بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 3 / 3، ثم فاز علي ابوسليم الليبي بهدف، قبل أن ينتصر 2 / صفر على فيوتشر بالدوري المصري.

وفي المجموعة ذاتها، سيكون أبوسليم الليبي نفسه أمام اختبار صعب، حيث يستضيف ساجرادا، متصدر المجموعة بإستاد 19مايو بمدينة عنابة بالجزائر، والذي أختاره ليكون ملعبا له في البطولة.

ويبدو موقف الفريق الليبي صعبا، خاصة مع خوض مبارياته خارج بلاده، بجانب خسارته للجولة الأولي أمام مضيفه الزمالك بالاسكندرية، لذا فإن التونسي شكري الخطوي، المدير الفني لأبو سليم، وصل إلي عنابة مبكراً يوم الثلاثاء الماضي بهدف زيادة معدلات التركيز لدي لاعبيه.

ويسعي الأفريقي لمواصلة نتائجه الجيدة الموسم الحالي بحصد ثلاث نقاط جديدة، حين يحل ضيفا علي  أكاديمية دي ليبوتو.

ويتصدر ريفرز يونايتد، الذي يحل ضيفاً علي دريمز إف سي، جدول ترتيب المجموعة الثالثة وله ثلاث نقاط وبفارق هدف وحيد عن الأفريقي التونسي الذي جاء في المركز الثاني.

ويمر الأفريقي بفترة جيدة، حيث فاز في المباراة الأولي علي دريمز 2 / صفر، في حين يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب مجموعته في الدوري التونسي برصيد 18 نقطة من 8 مباريات وبفارق نقطتين فقط خلف الملعب التونسي (المتصدر)، الذي يملك 20 نقطة ولكنه خاض 10 مباريات.

ويحل نهضة بركان، الفائز بالكونفدرالية عامي 2020 و2022، ضيفا علي الملعب المالي، الحائز على اللقب عام 2009، في تحد صعب وقوي، حيث يملك الفريقان 3 نقاط، بعد أن فاز الفريق المغربي علي نظيره سيخوخون يونايتد بهدفين، بينما فاز الملعب 3 / 1 علي ديابل نوار الكونغولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة