Close ad

أستون فيلا يدين عنف مشجعي ليجيا وارسو قبل لقاء الفريقين بدوري المؤتمر الأوروبي

1-12-2023 | 12:32
أستون فيلا يدين عنف مشجعي ليجيا وارسو قبل لقاء الفريقين بدوري المؤتمر الأوروبيأستون فيلا
الألمانية

أدان نادي أستون فيلا الإنجليزي أعمال العنف التي ارتكبتها جماهير ليجيا وارسو البولندي والتي تسببت في إصابة عدد من أفراد الشرطة قبل مباراة الفريقين ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وتم إلقاء ألعاب نارية على الشرطة أثناء احتجاز المشجعين الزائرين في ساحة انتظار الحافلات بالقرب من ملعب (فيلا بارك)، الذي استضاف اللقاء، وذلك قبل دخولهم للمباراة التي جرت بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتسببت أحداث الشغب في إصابة ثلاثة من ضباط الشرطة، ورغم انطلاق المباراة في وقتها المحدد، لم يتم السماح لأي من مشجعي ليجيا بدخول الملعب قبل بداية اللقاء.

وأصدر أستون فيلا وشرطة ويست ميدلاندز بيانين قبل انتهاء المباراة، حيث كشف النادي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز في بيانه أنه طلب قبل المباراة من نظيره البولندي أكثر من مرة المساعدة في منع المشجعين الذين لا يحملون تذاكر من السفر، دون أن يتلقى ردا.

أضاف النادي الإنجليزي في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "يستطيع نادي أستون فيلا أن يؤكد أنه لم يتم السماح للمشجعين الزائرين بدخول فيلا بارك لحضور مباراة دوري المؤتمر الأوروبي مع ليجيا وارسو بناء على نصيحة شرطة ويست ميدلاندز بعد أعمال شغب واسعة النطاق خارج الملعب تسبب فيها مشجعو الفريق الضيف".

أوضح أستون فيلا "تم إبلاغ سلطات السلامة في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وأستون فيلا، في 2 نوفمبر الماضي أن تخصيص التذاكر للمشجعين الزائرين لهذه المباراة سيتم تخفيضه إلى 1002 تذكرة بناء على نصيحة سلطات السلامة نتيجة لأعمال الشغب السابقة واسعة النطاق التي ارتكبتها جماهير ليجيا خلال لقاء الفريق ضد ألكمار الهولندي في أكتوبر الماضي".

وتابع "أصيب عدد من ضباط الشرطة الهولنديين خلال تلك الفوضى. ونتيجة لذلك، منع يويفا مشجعي ليجيا من السفر لحضور مباراة الفريق ضد إتش إس كيه زرينيسكي موستار الكرواتي".

أشار أستون فيلا "رغم الطلبات العديدة لتعاون إدارة ليجيا وارسو فيما يتعلق بمشجعيهم المسافرين، خاصة في اليومين الماضيين، لم يتم تقديم أي مساعدة بشأن مسألة السلامة لتلك الجماهير الزائرة التي حضرت إلى فيلا بارك".

أكد أستون فيلا أن مشجعي ليجيا "شاركوا في أعمال عنف مخططة ومنهجية ضد ضباط شرطة ويست ميدلاندز" قبل حوالي ساعة من انطلاق المباراة.

وشدد "يدين أستون فيلا بشدة سلوك مشجعي ليجيا وارسو ويود أن يشكر شرطة ويست ميدلاندز على احترافيتهم في تلك الظروف الصعبة للغاية".

وجاء في بيان لشرطة برمنجهام على منصة (إكس)، المعروف سابقا باسم تويتر: "لا يمكننا حاليا السماح للجماهير بالدخول إلى فيلا بارك بعد الفوضى خارج الملعب والتي شهدت إلقاء ألعاب نارية على الضباط".

وكشفت الشرطة "لقد أصيب ثلاثة ضباط بالفعل ومازالت هناك عملية شرطية كبيرة جارية الآن".

في المقابل، رفض كوستا رونجايتش، مدرب ليجيا وارسو الحديث عن تلك الاضطراب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

ألمح مدرب الفريق البولندي "أعتقد أن هذا موضوع مختلف، إنه ليس من شأني. لقد كنت في غاية التركيز من أجل قيادة الفريق في اللقاء. لقد مثلنا كرة القدم البولندية بطريقة جيدة، وكل الأمور الأخرى التي جرت خارج الملعب لا أرغب في التعليق عليها".

أشار رونجايتش "لدينا جماهير رائعة، وهم يدعموننا في الداخل والخارج. يمكننا دائما الاعتماد عليهم. حتى الآن منذ أن كنت في ليجيا، حظيت بتجربة جيدة مع مشجعينا. لا أعرف ما حدث على وجه الدقة".

يذكر أن المباراة، التي أقيمت بالجولة الخامسة (قبل الأخيرة) في المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للبطولة، انتهت بفوز أستون فيلا 2 / 1، ليصعد رسميا للأدوار الإقصائية بدوري المؤتمر، بعدما انفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليجيا وارسو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة