Close ad

كلوب سعيد بصدارة ليفربول لمجموعته بالدوري الأوروبي

1-12-2023 | 12:31
كلوب سعيد بصدارة ليفربول لمجموعته بالدوري الأوروبييورجن كلوب
الألمانية

أبدى الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، رضاه عن فوز فريقه الكبير 4 / صفر على ضيفه لاسك لينز النمساوي، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

موضوعات مقترحة

وأحرز الهولندي كودي جاكبو هدفين، كما هز الكولومبي لويس دياز الشباك أيضا، فيما سجل محمد صلاح هدفا من ركلة جزاء، ليصل لهدفه رقم 199 في مسيرته مع ليفربول، كما قام بتمريرة حاسمة أيضا خلال اللقاء، الذي جرى على ملعب (آنفيلد).

وعزز ليفربول موقعه في صدارة المجموعة الخامسة بدور المجموعات للمسابقة القارية، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، ليتقدم بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه تولوز الفرنسي، الذي تعادل بدون أهداف مع ضيفه سانت جيلواز البلجيكي في نفس الجولة.

وبذلك، ضمن ليفربول إنهاء مشواره في المجموعة وهو متربعا على القمة، ليحسم تأهله رسميا لدور الـ16.

وتجنب الفريق الأحمر خوض الدور الفاصل المؤهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي، والذي يقام في فبراير القادم، حيث يلتقي خلاله أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثمانية بالبطولة، مع الأندية التي حصلت على المركز الثالث في مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتحدث كلوب عن مباراتي الجولة الخامسة بالمجموعة، حيث قال "إنهما أهم نتيجتين بالنسبة لنا الليلة في المجموعة".

أضاف كلوب في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "كان الأمر واضحا، بعد الهزيمة أمام تولوز (في مباراة الفريق الأخيرة خارج ملعبه) جعلنا الأمر أكثر صعوبة بعض الشيء، لكن بسبب نتيجتنا ونتيجتهم نحن الآن في صدارة الترتيب وهو الأمر الذي لن يتغير".

أكد المدرب الألماني "هذا أمر جيد، من المهم للغاية أن نقلل من جدول مبارياتنا المزدحم".

أشار كلوب "هناك الكثير من الإيجابيات في تلك المباراة، والكثير من كرة القدم الجيدة. الشيء الذي لم يعجبني كثيرا، وأخبرت اللاعبين به بين الشوطين، إنه كان من الضروري أن ينتهي اللقاء عمليا في الشوط الأول".

وتابع "لا يمكنك اللعب أو الإعداد بشكل أفضل،ولكن يمكنك إنهاء الأمر بشكل أفضل، لكننا لم نقم بذلك".

أوضح كلوب "لقد عمل كويمين من أجل الحفاظ على شباكه نظيفة، وهو ما كان يريده بشدة، وهذا أمر جيد. سجلنا الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة، لذا كانت النتيجة أفضل، والأداء جيد حقا (ولم يتعرض أحد لأي إصابة. كل شيء سار على ما يرام)".

ويعد ليفربول المرشح الأوفر حظا للتتويج بالدوري الأوروبي، لكن بعد أن وضع نفسه بقوة في السباق على اللقب، من المرجح أن تكون متطلبات فريق كلوب كبيرة عندما تستأنف المسابقات فعالياتها.

ورغم ذلك، رفض كلوب أن تتراجع طموحاته لمجرد الحصول على لقب البطولة الثانية من حيث الأهمية على مستوى الأندية في أوروبا.

وكشف: "لسوء الحظ، مسيرتي ليست هكذا حيث يمكنني الاختيار، لأكون صادقا".

وأشار "ينبغي علي أن أتقبل ما أحصل عليه. عندما نلعب في البطولة، فهي أهم مسابقة على هذا الكوكب. الأمر يمضي بهذه السهولة".

واستدرك: "لكن الآن سنلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد على أرضنا أمام فولهام وبالتالي فهذه هي المنافسة الأكثر أهمية بالتأكيد".

وشدد "نريد الذهاب لأبعد مدى ممكن بطريقة أو بأخرى (في الدوري الأوروبي)".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة