Close ad

سفير مصر في تونس: اتخذنا كافة الترتيبات لضمان تيسير عملية تصويت الناخبين في الانتخابات الرئاسية

1-12-2023 | 11:07
سفير مصر في تونس اتخذنا كافة الترتيبات لضمان تيسير عملية تصويت الناخبين في الانتخابات الرئاسيةالانتخابات الرئاسية
أ ش أ

 قال إيهاب فهمي سفير مصر لدى تونس إن السفارة فتحت أبوابها اليوم الجمعة أمام الجالية المصرية للتصويت فى الإنتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها بمقر السفارة بدءا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام الأول والثاني والثالث من ديسمبر ٢٠٢٣ بدءًا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

موضوعات مقترحة

وأضاف إيهاب فهمي سفير مصر لدى تونس - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن السفارة اتخذت كافة الترتيبات اللازمة لضمان تيسير عملية إدلاء الناخبين من أعضاء الجالية المصرية في تونس بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وحرص السفير / ايهاب فهمى في إطار تواصله الدائم مع الجالية المصرية، على عقد عدد من اللقاءات معهم خلال الفترة الماضية والتى شهدت التأكيد على أهمية ممارسة أعضاء الجالية المصرية في تونس لحقهم الدستوري والوطني بالتصويت في الإنتخابات الرئاسية مع إستعراض كافة القواعد المُنظمة ذات الصلة.

وقد عكست تلك اللقاءات إهتماماً كبيراً من جانب أعضاء الجالية المصرية في تونس بالمشاركة في هذا الاستحقاق الإنتخابي الهام.

يذكر أن المقرات الدبلوماسية البالغ عددها 137،مقرا انتخابيا فى 121دولة قد استعدت لاستقبال المواطنين المصريين بالخارج؛ للإدلاء بأصواتهم والقيام بواجبهم الوطني الذي كفله لهم الدستور.

وقامت غالبية السفارات والقنصليات بنشر صورة من قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس الجمهورية، وذلك عبر الحسابات الخاصة بالسفارات على مواقع التواصل ومواقعها الإلكترونية، مما يسهل على أبناء الجاليات الاطلاع على كافة الإجراءات والتيسيرات المتاحة خلال عملية التصويت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة