Close ad

جريميو يعود للانتصارات بثنائية في جوياس بالدوري البرازيلي

1-12-2023 | 10:10
جريميو يعود للانتصارات بثنائية في جوياس بالدوري البرازيليجريميو
الألمانية

تمسك جريميو بآماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بجدول ترتيب الدوري البرازيلي، المؤهلة لمرحلة المجموعات في النسخة المقبلة لبطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا ليبرتادوريس).

موضوعات مقترحة

وحقق جريميو فوزا ثمينا 2 / 1 على ضيفه جوياس، بالمرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز فورتاليزا بالنتيجة ذاتها على مضيفه براجانتينو، فيما تعادل كروزيرو 1 / 1 مع ضيفه أتليتيكو باراناينسي.

وعلى ملعب (ايستاديو اولمبيكو مونيمنتال)، بادر جوياس بالتسجيل عن طريق إيفيرتون موريللي في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل فيريرا لمصلحة جريميو في الدقيقة 50.

ومنح فرانكو كريستالدو النقاط الثلاث لجريميو بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 57.

وارتفع رصيد جريميو، الذي غاب عن طريق الانتصارات في المرحلتين الماضيتين بخسارته أمام كورينثيانز وأتلتيكو مينيرو، إلى 62 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة وحيدة خلف فلامينجو، صاحب المركز الرابع، قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

في المقابل، توقف رصيد جوياس، الذي تكبد خسارته الـ17 في البطولة هذا الموسم والرابعة على التوالي، عند 35 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، ليتأكد هبوطه للقسم الثاني، في ظل ابتعاده بفارق 7 نقاط خلف مراكز النجاة.

وواصل أتلتيكو باراناينسي ابتعاده عن طريق الانتصارات للمباراة السابعة على التوالي في البطولة، إثر تعادله 1 / 1 مع مضيفه كروزيرو.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث تقدم فيتور روكي لمصلحة باراناينسي في الدقيقة 65، بينما أدرك ماثيو بيريرا التعادل لكروزيرو في الدقيقة 85.

وبقي باراناينسي في المركز الثامن برصيد 56 نقطة، فيما ارتفع رصيد كروزيرو إلى 45 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانتزع فورتاليزا انتصاره الأول في المسابقة منذ ما يقرب من شهرين، عقب تغلبه 2 / 1 على مضيفه براجانتينو.

وأحرز فورتاليزا هدفيه في الشوط الأول بواسطة ياجو بيكاتشو وكاليبي في الدقيقتين 14 و24 على الترتيب، فيما تكفل إدواردو ساشا بتسجيل هدف براجانتينو الوحيد في الدقيقة 45.

وتضاعفت معاناة براجانتينو في اللقاء، بعدما اضطر للعب بتسعة لاعبين، عقب طرد لاعبيه إيريك راميريز و أليراندرو في الدقيقتين 74 و78 على الترتيب.

ورفع فورتاليزا رصيده إلى 48 نقطة في المركز الحادي عشر، علما بأن هذا هو فوزه الأول بالمسابقة منذ تغلبه 3 / 2 على ضيفه أميريكا مينيرو في التاسع من أكتوبر الماضي بالمرحلة السادسة والعشرين.

من جانبه، تجمد رصيد براجانتينو، الذي حصد نقطة وحيدة في لقاءاته الخمسة الأخيرة، عند 59 نقطة في المركز السادس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: