Close ad

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 30 مُعتقلًا فلسطينيًا

1-12-2023 | 02:35
الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن  مُعتقلًا فلسطينيًاصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
أ ش أ

 أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، عن 30 معتقلا فلسطينيًا (22 طفلا و8 معتقلات من أراضي الـ48)، عند سجن "عوفر" العسكري المقام في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة، ضمن الدفعة السابعة من "صفقة التبادل".

موضوعات مقترحة

واستبقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن المعتقلين، باقتحام الأحياء القريبة من سجن "عوفر" العسكري، وصولا إلى منطقة المدارس وسط بلدة بيتونيا.

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، 19 من المعتقلين الأطفال المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري" إلى الساحة المقابلة لبلدية رام الله، حيث كانت عائلاتهم وحشد من المواطنين الفلسطينيين في استقبالهم.

في حين تم الإفراج عن 3 معتقلين مقدسيين من "المسكوبية" إلى منازلهم، إضافة إلى الإفراج عن 8 معتقلات من أراضي الـ48.

وفي وقت سابق من اليوم، اقتحمت شرطة الاحتلال منازل ذوي المعتقلين المقدسيين قبيل الإفراج عنهم، وحذرتهم من إقامة أي مظاهر احتفال أو تجمعات، كما قمعت الطواقم الصحفية التي تواجدت في المكان ومنعتها من التغطية.

وخلال الدفعات السبع، أفرجت سلطات الاحتلال عن 63 معتقلة، و147 طفلا، غالبيتهم اعتقلوا خلال عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال أيام الهدنة السبعة أكثر من 260 مواطنًا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، وفقا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: