Close ad

وزير النفط الكويتي: سنقوم بخفض طوعي إضافي مقداره 135 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من يناير المقبل

1-12-2023 | 01:11
وزير النفط الكويتي سنقوم بخفض طوعي إضافي مقداره  ألف برميل يوميًا اعتبارًا من يناير المقبلوزير النفط الكويتي الدكتور سعد البراك
أ ش أ

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، الدكتور سعد البراك، أن دولة الكويت ستقوم بخفض طوعي إضافي مقداره 135 ألف برميل يوميا اعتبارا من 1 يناير 2024 حتى نهاية مارس 2024.

موضوعات مقترحة

وقال البراك ـــ في بيان صدر عن وزارة النفط، عقبه ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري الـ187 لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والاجتماع الوزاري الـ 36 لتحالف (أوبك +) عبر تقنية الاتصال المرئي ــ إن الخفض الطوعي الإضافي يأتي بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق (أوبك +) ..مشيرا إلى إنتاج الكويت سيكون 413ر2 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2024.

وأكد أن هذا القرار يهدف إلى دعم استقرار السوق إذ ستتم إعادة كميات الخفض الإضافي هذه تدريجيا حسب أوضاع السوق..موضحا أن هذا الخفض الطوعي هو بالإضافة إلى الخفض الطوعي البالغ 128 ألف برميل يوميا الذي سبق أن أعلنت عنه دولة الكويت في أبريل 2023 والذي سيستمر حتى نهاية ديسمبر 2024.

وبين أن الخفض الطوعي الإضافي يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول (أوبك +) بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة