Close ad

الليلة.. مفتي الديار المصرية يواصل شهادته على 10 سنوات من التحدي والإنجاز مع «الباز»

30-11-2023 | 19:42
الليلة مفتي الديار المصرية يواصل شهادته على  سنوات من التحدي والإنجاز مع ;الباز;مفتي الجمهورية

في الموسم الرابع من برنامج "الشاهد"..  يستكمل الليلة الإعلامي الدكتور محمد الباز، حديثه مع الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، والذي يتحدث عن تجربته خلال 10 سنوات من التحدي والإنجاز.

موضوعات مقترحة

تذاع حلقة الليلة من برنامج "الشاهد" في الثامنة مساء، للتغطية المفتوحة على قناة إكسترا نيوز للانتخابات الرئاسية في الخارج، والتي تبدأ في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

يكشف فضيلة المفتي في الجزء الثاني، كيف عملت دار الإفتاء على تنفيذ التكليف الرئاسي بضرورة تجديد الخطاب الديني والمنهج الذي وضعته لإزاحة التراب عن الصورة الحضارية للدولة المصرية؟، وكذا دراسة كتب التراث للوقوف على أسباب جلب جماعات الإسلام السياسي لأحكام وفتاوى الماضي بسياقاتها وأزمانها المختلفة، ومنهج الدار في التعامل مع هذه الفتاوى بما يتناسب مع العصر.

يتحدث دكتور شوقي علام خلال الحلقة عن مباني دار الإفتاء في القاهرة والمحافظات المختلفة، وإنجازها عددا لم تنجزه في أي عصر، ولم تحدث إلا في عهد الرئيس السيسي، كما يتحدث عن الإجراءات القانونية والشرعية لتدقيق حالات الطلاق، وعدد الحالات التي وقعت خلال خمس سنوات بعد إحالتها إلي الدار.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة