Close ad

رئيس «حقوق إنسان» بـ«النواب» يحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعزيزًا للديمقراطية وجودة الحياة

30-11-2023 | 19:04
رئيس ;حقوق إنسان; بـ;النواب; يحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعزيزًا للديمقراطية وجودة الحياة النائب طارق رضوان
أ ش أ

حث رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تنطلق في الخارج، غدا الجمعة، ولمدة 3 أيام، وفي الداخل يوم 10 ديسمبر ولمدة 3 أيام، وذلك تعزيزا للديمقراطية وجودة الحياة.

موضوعات مقترحة

وقال رضوان - في تصريح له اليوم- إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية في مصر أمر حيوي وضروري في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، وإنها فرصة للشعب المصري لتحديد مستقبلهم السياسي وتأثيرهم على القرارات الحكومية والسياسية المرتبطة بحياتهم اليومية، مؤكدا أن المشاركة في هذه الانتخابات واجب وحق لكل مواطن مصري، كما أنها تعكس قوة الديمقراطية وتعزز الشفافية في البلاد.

وأضاف رضوان أن المواطنين عندما يشاركون في الاقتراع، يتمكنون من اختيار المرشح الذي يعتقدون أنه يمثل أفضل مصلحتهم، ويملك القدرة على تنفيذ الخطط والبرامج التي تلبي احتياجاتهم.

وتابع رضوان أن مصر تشهد حاليا تحديات إقليمية ودولية كبيرة، ومن أجل التغلب على هذه التحديات، يجب أن يكون هناك استقرار سياسي واقتصادي قوي، وأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعزز هذا الاستقرار، وتشجع الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وأشار إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ولها تأثير كبير على القرارات الدولية، وأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تمنح المصريين الفرصة لتحديد ممثلهم السياسي الذي يمكنه التأثير على القرارات الدولية التي تؤثر في مصر والمنطقة بشكل عام، وبالتالي يتم تعزيز الصوت المصري وتعزيز الدور الإقليمي والدولي للبلاد.

وواصل أنه من خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية، يمكن للمواطنين أن يعبروا عن آرائهم ومواقفهم ويدافعوا عن حقوقهم وحرياتهم، كما أن المشاركة تعزز الاستقلالية وتعطي الفرصة للمواطنين للمطالبة بالتغيير والإصلاح وتحقيق العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، وبالتالي يتم تعزيز الديمقراطية وتحسين جودة الحياة في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة