Close ad

رئيسة المجر توقع «اتفاقية تآخي» مع محافظة الأقصر|صور

30-11-2023 | 17:58
رئيسة المجر توقع ;اتفاقية تآخي; مع محافظة الأقصر|صوررئيسة المجر توقع اتفاقية تآخٍ مع محافظة الأقصر
الأقصر - إيمان الهواري

وقع محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، "اتفاقية تآخي" مع كاتالين نوفاك رئيسة جمهورية المجر، لدى وصولها محافظة الأقصر، على هامش زيارتها الرسمية الأولى لمصر.

موضوعات مقترحة

وشهدت رئيسة جمهورية المجر،  بحضور محافظ الأقصر، مراسم توقيع اتفاق التآخي والتعاون بين محافظة الأقصر بجمهورية مصر العربية ومدينة سيكشفهيرفار بجمهورية المجر، والذي يمثلها عمدتها أندراس سير بالكو فيكس والذي استقبله محافظ الأقصر مسبقا بديوان عام المحافظة.

ويشمل اتفاق الصداقة والتعاون بين محافظة الأقصر ومدينة سيكشفهيرفار، توثيق العلاقات وأواصر الصداقة والتعاون والتفاهم المتبادل بين الطرفين في مجالات الثقافة والفنون والعلوم والاقتصاد والتعليم والصحة والسياحة والرياضة، عن طريق تبادل الوفود والخبرات وتنظيم وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات، والتعرف على ثقافة وتاريخ المدينتين ومواطنيهما، وتشجيع التواصل بين الشركات الاقتصادية أو التجارية والمجموعات الخدمية في كلتا المدينتين.

وعلى هامش زيارة رئيسة المجر لمحافظة الأقصر، قامت بجولة سياحية لعدد من المزارات الأثرية بمدينة الأقصر من بينها مقابر وادي الملوك والملكات بالبر الغربي، كما قامت بزيارة مواقع أعمال البعثة الأثرية المجرية العاملة بالبر الغربي.

ومن جانبها ثمنت رئيسة المجر التطور المستمر في العلاقات، داعية إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين.


..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: