Close ad

مسلسلات خارج الصندوق.. أعمال فنية لاقت نجاحًا كبيرًا بعيدًا عن منافسة المواسم

30-11-2023 | 17:26
مسلسلات خارج الصندوق أعمال فنية لاقت نجاحًا كبيرًا بعيدًا عن منافسة المواسممسلسل زينهم
مها محمد

ظهرت مجموعة كبيرة من المسلسلات في الفترة الأخيرة، ولاقت نجاحا كبيرا لدى الجمهور رغم عرضها بعيدا على ماراثون المواسم، وجاءت أبرز تلك الأعمال الفنية. 

موضوعات مقترحة

مسلسل "صوت وصورة" 

مسلسل "صوت وصورة" بطولة حنان مطاوع، ونجلاء بدر، وليد فواز، صدقى صخر، عمرو وهبة، رامى الطمبارى، فدوى عابد، هاجر عفيفى، أحمد ماجد، حمزة دياب، يوسف وهبى، إيمان الشريف، عماد صفوت، مروة عيد، أحمد شاهين، ميما شامى، أحمد سعد، أحمد أبو زيد،  باتع خليل، آيات مجدى، سالى حماد، الطفلة لافينا نادر، ظهور خاص عايدة فهمى سعيد صديق، مجدى السباعى، وظهور متميز ناردين فرج ومراد مكرم ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمود عبد التواب.

أحداث مسلسل صوت وصورة

دارت أحداث قصة مسلسل صوت وصورة، حول أزمة مواقع التواصل الاجتماعي ومساوئها وكيفية تأثيرها على المجتمع ومدى التضليل للواقع من خلال عرض قصة إنسانية، حيث تجسد حنان مطاوع شخصية «رضوى» سيدة مكافحة متزوجة من وليد فواز «عبد الغني» الذي يترك لها كل مصروفات المنزل وتتسبب وسائل التواصل الاجتماعي في مشاكل كثيرة بحياتهما، بعد أن تتعرض للتحرش من قِبل طبيب «عصام الصياد- مراد مكرم» تعمل عنده لمساعدة زوجها في نفقات المنزل، وتصبح المتهم الأول بقتله في مركزه الطبي بعدما شهَّرت به وفضحت فعلته على وسائل التواصل.

مسلسل "زينهم" 

مسلسل "زينهم" بطولة أحمد داود، كريم قاسم، سلمى أبو ضيف، محمد أبو داود، احمد الرافعى، عماد رشاد، هناء الشوربجى، سلوى محمد على، ياسر عزت، أسامة أبو العطا، يارا جبران، حمدى هيكل، أنجى أبو السعود، رحاب عرفة، بسمة نبيل، محمد الصاوى، لاشينة لاشين، على السبع، نورا مهدى، نسمة بهى وتأليف محمد سليمان عبد المالك وشارك في كتابة السيناريو والحوار محمد فتحى عبد المقصود، عمرو مؤمن، عمر مدحت الشحات وإخراج يحيى إسماعيل وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

أحداث مسلسل «زينهم»

تدور أحداث مسلسل زينهم حول عالم الطب الشرعي، وحياة الموتى وتشريح الجثث، ويحتوى العمل على جزء «لايت» وذلك داخل عالم الطب الشرعى وثلاجات حفظ الموتى بالمستشفيات، ويجسد «داوود» شخصية طبيب شرعى يُدعى «زينهم» وهو مدير المشرحة، وأحداث العمل مليئة بالإثارة والغموض.

 مسلسل «العودة»

مسلسل «العودة» من بطولة شريف سلامة، تارا عماد، وليد فواز، أحمد والي، صفاء الطوخي، حمزة العيلي، عصام السقا، محمد عبدالعظيم، شاهيستا سعد، ولاء الشريف، وسارة نور وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

أحداث مسلسل «العودة» 

ومسلسل «العودة» لـ شريف سلامة تدور أحداثه في إطار اجتماعي ممزوج بالطابع الصعيدي، ويناقش بعض القضايا المهمة في المجتمع، وجرى تصوير العمل في الأقصر، ومكون من 30 حلقة.

مسلسل حدث بالفعل

مسلسل حدث بالفعل، يتضمن 101 قصة حقيقية تتعلق أحداثه بالأمراض النفسية، وتم تجميع هذه القصص من 9 دول عربية ليكون أول عمل تليفزيوني يستعرض مثل هذه القصص في الوطن العربي.

ويلقي مسلسل «حدث بالفعل» الضوء على العديد من الأمراض النفسية وأسبابها وكيفية تأثيرها على حياة الأشخاص المصابين بها وأيضا المحيطين بهم، وتدور الأحداث في قالب تشويقي مثير.

أبطال مسلسل حدث بالفعل

يشارك في مسلسل حدث بالفعل، مجموعة من النجوم أبرزهم: غادة عبد الرازق وماجد المصري وشيرين رضا ودينا الشربيني ومحمد أبو داوود ورنا رئيس وكريم فهمي وبسمة وسينتيا خليفة وأحمد عبد الله محمود وبسنت حاتم وفادي النجار وسلمى أبو ضيف وخالد أنور وآخرين، وهو من تأليف فادي النجاروإخراج محمد هشام الرشيدي.

مسلسل "55 مشكلة حب"

يتناول مسلسل «55 مشكلة حب»، مجموعة من حكايات عن مشكلات الحب بشكل عصرى، ويقدم الجزء الأول من المسلسل ٣ مشكلات، على أن يُجرى عرض كل مشكلة في ١٠ حلقات، ولكل حكاية فريق عمل مختلف في التأليف والإخراج والنجوم، ويتولى السيناريست عمرو محمود ياسين مهمة الإشراف العام على الكتابة، بينما يتولى الإشراف العام على الإخراج عصام نصار.

مسلسل "على باب العمارة" 

المسلسل المكون من 10 حلقات، من بطولة الفنان حاتم صلاح وهو الذي يجسد الشخصية الرئيسية "عوض،" والفنان محمد رضوان في شخصية حامد وآية سماحة في شخصية نوسة، ومحمد محمود، محمد عبدالعظيم، عزة لبيب، ريهام الشنواني، أمير عبدالواحد، بوسي الشامي، كما يضم المسلسل نخبة من النجوم كضيوف شرف في حلقات متفرقة من ضمنهم أحمد أمين، رحمة أحمد، عبدالرحمن حسن، محمود السيسي، مصطفى غريب وياسر الطوبجي. 

أحداث مسلسل على باب العمارة 

تدور أحداث مسلسل على باب العمارة في إطار كوميدي حول شخصية عوض ابن أحد العمد في قرى الصعيد المتعجرف والذي يعاني والده من إسرافه وعدم مراعاته للثروة التي سيورثها لذلك قرر والده إرساله للقاهرة والعمل حارس للعقار كعمله في بداية حياته قبل تعيينه عمدة القرية، وتبدأ رحلته مع سكان العمارة حيث يواجه العديد من المواقف الكوميدية على مدار الحلقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة