Close ad

بيراميدز بين طريقين فى دورى الأبطال

30-11-2023 | 14:59
بيراميدز بين طريقين فى دورى الأبطالبيراميدز بين طريقين في دوري الأبطال

باتشيكو يستدعى كل القوة الضاربة أمام نواذيبو وصن داونز

موضوعات مقترحة

السماوى يختبر السعيد والكرتى وفتحى طبيا قبل المشاركة

إغراءات مالية كبرى مقابل 6 نقاط والمتابعة مستمرة

محمد أبوالعينين:

طوارئ كبرى فرضها مسئولو نادى بيراميدز داخل أروقة السماوى مع ارتباط الفريق الأول لكرة القدم بمباراتين من العيار الثقيل فى دورى أبطال إفريقيا عندما يحل ضيفا على نواذيبو الموريتانى فى عقر داره بموريتانيا ثم صن داونز فى عقر داره أيضا فى جنوب إفريقيا خلال الجولتين الثانية والثالثة من عمر دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024 بحثا عن مواصلة نتائجه الإيجابية الفترة الأخيرة.

وشهدت الساعات الأخيرة داخل نادى بيراميدز رصد إدارة النادى مكافآت مالية خاصة للاعبى الفريق بخلاف ما تنص عليه اللائحة فى حال الفوز على نواذيبو ثم صن داونز أو انتزاع 4 نقاط على الأقل من المباراتين على أمل الاقتراب بقوة من حسم بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

ووعدت إدارة بيراميدز لاعبيها بحوافز مالية لرفع الروح المعنوية خاصة بعد الفوز الصعب فى مواجهة مازيمبى الكونغولى الأولى فى دور المجموعات بهدف دون رد وصعوبة المنافسات فى المجموعة الأولى.

وتأتى الوعود متزامنة مع اختيار البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى للفريق للاعبين لم يكتمل جاهزيتهم فنيا ضمن رحلتى موريتانيا ثم جنوب إفريقيا تحسبا للاستعانة بهم فى حال اكتمال الجاهزية الفنية والبدنية والطبية لهم لما يمثلون من قوة ضاربة كبيرة فى الفريق وهم المغربى وليد الكرتى لاعب الوسط الهجومى ومصطفى فتحى الجناح الأيمن واللذين غابا عن آخر مباريات بيراميدز بداعى الإصابة فى مواجهة مازيمبى الكونغولى تحديدا فى أول جولات دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا ويأمل باتشيكو فى تواجدهما ضمن حساباته فى مباراتى نواذيبو وصن داونز.

وحرص جايمى باتشيكو على حشد قوته الضاربة لموقعتى بيراميدز مع نواذيبو الموريتانى ثم ماميلودى صن داونز فى جنوب إفريقيا وضمت كلا من أحمد الشناوى – شريف إكرامى – أحمد ميهوب فى حراسة المرمى ومحمود مرعى – أسامة جلال – على جبر – محمد حمدى – محمد الشيبى – كريم حافظ – أحمد فتحى – أحمد سامى فى الدفاع وبلاتى توريه – أحمد توفيق – رمضان صبحى – مهند لاشين – محمد رضا بوبو – سيف جعفر – يوسف أسامة – مصطفى فتحى فى الوسط وفيستون ماييلى – دودو الجباس – فخرى لاكاى فى الهجوم على أن ينضم لبعثة بيراميدز فى وقت لاحق كل من عبدالله السعيد كابتن الفريق ووليد الكرتى.

وعقد جايمى باتشيكو اجتماعا تحفيزيا مع لاعبيه فى الساعات الأخيرة أكد خلاله أن استمرارية الانتصارات بالنسبة لبيراميدز وتحقيق العلامة الكاملة فى المجموعة الأولى يعنى قطع 90 % من رحلة التأهل إلى الدور ربع النهائى مشيرا إلى أن المباراتين بالغتى الشراسة والقوة متوقعا أن يؤدى نواذيبو لقاءهما المرتقب فى موريتانيا بكل قوة لتعويض خسارته فى الجولة الأولى أمام صن داونز الجنوب إفريقى بثلاثة أهداف دون رد مشددا على ضرورة التعامل بكل جدية مع المنافس والسعى وراء تحقيق الفوز فقط .

وطالب جايمى باتشيكو لاعبى بيراميدز التركيز على تحقيق الفوز فى لقاء نواذيبو أولا وعدم التفكير فى الوقت الحالى على المواجهة المرتقبة الكبرى مع صن داونز فى الجولة الثالثة مشيرا إلى أن الفوز على نواذيبو يساوى 6 نقاط لكون المباراة مقامة خارج ملعبه بخلاف تتيح له فرصة الحفاظ على تواجده فى صدارة جدول ترتيب المجموعة وعبور عقبة هامة فى الطريق إلى التأهل إلى الدور ربع النهائى ومواصلة السباق فى المنافسة على لقب بطل دورى أبطال إفريقيا فى المشاركة الأولى للفريق فى البطولة الكبرى .

وينوى جايمى باتشيكو حسم تشكيلته الأساسية المنتظر الرهان عليها فى الساعات المقبلة فى ضوء مستوى لاعبيه خلال التدريبات المقبلة مع وجود فرص لمشاركة لاعبين بشكل أساسى مثل محمد رضا بوبو وأحمد توفيق وفخرى لاكاى فى الوسط والهجوم بعد تألقهم بشكل لافت مؤخرا .

كما استقر جايمى باتشيكو على عدم مشاركة مصطفى فتحى ووليد الكرتى وعبدالله السعيد أمام نواذيبو قبل الاطمئنان على مدى جاهزية الثلاثى بشكل كامل طبيا بنسبة 100 % خشية من تعرض أيا منهم لإصابات جديدة تهدد فرص مشاركته فيما بعد فى لقاء صن داونز الأهم فى دور المجموعات.

وبدأ جايمى باتشيكو فى متابعة تسجيلا لمباراة صن داونز مع نواذيبو للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى المنافس الموريتانى قبل حسم بيراميدز طريقة اللعب والتشكيلة التى سيخوض بها المواجهة المرتقبة .

اقرأ أيضًا: