Close ad

الفوز للزمالك والعقاب لفيوتشر

30-11-2023 | 14:59
الفوز للزمالك والعقاب لفيوتشرالفوز للزمالك والعقاب لفيوتشر

"الأبيض" يهزم "الأحمر" بثنائية زيزو ونداى فى 45 دقيقة

موضوعات مقترحة

عقوبات كبرى فى فيوتشر بعد الخسارة .. وأفراح زملكاوية

كتب-هشام شاهين: 

نجح الفريق الأول لكرة القدم، بنادى الزمالك، فى الفوز على فيوتشر، بثنائية دون رد، وبأقل مجهود، فى اللقاء الذى جمع الفريقين، مساء أمس، على استاد السلام الدولي، فى إطار مباريات الجولة "السابعة" من عمر مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ليرتفع رصيد الزمالك إلى 11 نقطة محتلا بها المركز "الخامس" بجدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد فيوتشر عند "12" نقطة فى المركز "الثالث".

تقدم زيزو بالهدف الأول للزمالك فى الدقيقة "39" من ركلة جزاء، فيما أضاف إبراهيما نداى الهدف الثانى فى الدقيقة "الثانية" من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

دفع البرتغالى ريكاردو فورموسينيو، المدير الفنى لفريق مودرن فيوتشر، بتشكيل مكون من، محمود جنش فى حراسة المرمى، وأمامه كل من، عمر كمال عبدالواحد، وعلى الفيل، ومحمد عبدالسلام، ومحمد ربيعة، وغنام محمد، باباتوندى بيلو، أيمن الصفاقسي، ناصر ماهر، عبدالكبير الوادى، أحمد عاطف.

فى المقابل، دفع معتمد جمال المدير الفنى لنادى الزمالك، بتشكيل مكون من محمد عواد فى حراسة المرمى، وأمامه كل من،  محمد عبدالغنى، محمد طارق، حمزة المثلوثى، نبيل عماد دونجا، محمد أشرف «روقا»، عمر جابر، يوسف أوباما، إبراهيما نداى، سيف الجزيرى، أحمد مصطفى "زيزو".

بدأت المباراة بأداء متكافئ بين الفريقين ومحاولات للاستحواذ على الكرة فى وسط الملعب، ويرسل زيزو كرة عرضية أبعدها الدفاع مع محاولة أخرى بلا خطورة من الجبهة اليمنى للزمالك.

يبعد المثلوثى كرة بينية سريعة قبل أن تصل للمهاجم أحمد عاطف، ووجه الجزيرى تسديدة أبعدها الدفاع ثم وجه زيزو تصويبة قوية أبعدها جنش ببراعة.

يوجه روقة تصويبة قوية أبعدها جنش، حارس فيوتشر، وأنقذ المثلوثى فرصة انفراد محقق للاعب فيوتشر غنام محمد.

 وينجح الزمالك فى الحصول على ضربة جزاء بعد سقوط سيف الدين الجزيرى فى منطقة الجزاء.

يترجم أحمد سيد "زيزو" جناح الزمالك، ركلة الجزاء، بنجاح، ليحرز هدف التقدم فى الدقيقة "39"  بعدما سدد بقوة فى مرمى الحارس جنش.

 ويحاول الزمالك بكرة سريعة من الجبهة اليسرى أبعدها الدفاع ثم تسديدة من المثلوثى تحولت إلى ركنية.

يعزز الزمالك، تقدمه بالهدف الثانى عن طريق لاعبه السنغالى إبراهيما نداى فى الدقيقة "الثانية" من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، من متابعة لضربة رأس من محمد عبد الغنى ليعزز تقدم الفريق الأبيض مع نهاية الشوط الأول.

يشرك البرتغالى ريكاردو فورموسينيو، المدير الفنى لفريق مودرن فيوتشر، مع بداية الشوط الثانى لاعبه هشام عادل على حساب أيمن الصفاقسي، وتراجع الزمالك للدفاع مع بداية الشوط الثانى مع ضغط واستحواذ من جانب فيوتشر.

يدفع البرتغالى ريكاردو فورموسينيو، المدير الفنى لفريق مودرن فيوتشر، بالثنائى مروان محسن وعلى زعزع لتنشيط الهجوم ، وأبعد عواد تصويبة من مروان محسن الذى سدد كرة أخرى بجوار القائم ثم محاولة من جانب على زعزع فوق العارضة.

يشرك معتمد جمال المدير الفنى للزمالك، الثلاثى محمد عبد الشافى وسيد عبد الله وعمرو السيسى على حساب روقة ومحمد طارق ونداي، ويبعد الدفاع الأبيض محاولة من جانب فيوتشر بكرة عرضية خطيرة بينما شارك شيكابالا على حساب أوباما.

ويدفع معتمد جمال، المدير الفنى للزمالك، بمهاجمه سامسون بدلا من الجزيرى بينما شارك عمر السعيد فى هجوم فيوتشر ، ووجه سامسون تسديدة قوية ويبعد عواد كرة سريعة مع نهاية اللقاء بفوز الزمالك، بهدفين دون رد.

ومن جانبه، أعرب معتمد جمال، المدير الفنى للزمالك، عن سعادته بالفوز على مودرن فيوتشر، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة السابعة بالدورى الممتاز.

وقال معتمد جمال: "سعيد بالفوز على فريق كبير مثل مودرن فيوتشر، وهناك مباريات تمنحك فرصة جيدة والرد على الانتقادات، وعودة الفريق للاستقرار".

وأضاف، المدير الفنى للزمالك: "الزمالك يتواجد فى مركز لا يليق باسمه بجدول الدوري، لذلك هذا الفوز، منح الفريق ثلاث نقاط مهمة، واتفقت مع اللاعبين على غلق صفحة المباراة عقب نهاية اللقاء والتركيز فى المباراة والبطولة المقبلة".

وعن تغيير طريقة اللعب، قال معتمد جمال: "أنا الأقرب للاعبين، فهناك بعض اللاعبين غير جاهزين للمشاركة والبعض الآخر مُصاب، بالتالى هناك حسابات خاصة لكل مباراة ونجتهد ونسعى من أجل الفوز.. أطالب الجميع بالهدوء والدعم".

وواصل المدير الفنى للزمالك: "أتمنى جاهزية جميع اللاعبين لعودة الزمالك إلى الطريق الصحيح والجهاز الفنى يعمل بطريقة جماعية من أجل هدف واحد".

وقال معتمد جمال: "عدم تواجد "شيكابالا" أساسيا فى مباراة فيوتشر من أجل إراحة اللاعب، بعد مشاركته بصورة أساسية فى مباراة أبو سليم الليبى فى الكونفيدرالية".

وكشف المدير الفنى للزمالك، موقف لاعبه مصطفى شلبي، قائلا: "شلبى يعانى من شرخ فى القدم وسيخضع لبرنامج علاجى وتأهيلى تحت قيادة الجهاز الطبى ويتم تجهيزه بالشكل الأمثل بنسبة 100%"، مؤكدا أن محمد أسامة رئيس الجهاز الطبى يؤدى عمله على أكمل وجه وهو من أفضل الأطباء فى مصر.

وأكد معتمد أن الزمالك أغلق ملف الدورى بعد لقاء اليوم، وسيركز حاليا فى لقاء سوار الغينى من أجل تحقيق الفوز، وسيتم تجهيز الفريق للمباريات المقبلة.

وفيما يخص موعد قرار عودة الثلاثى الموقوف للتدريبات، قال المدير الفنى للزمالك: "قرار إيقاف أحمد فتوح ومصطفى الزنارى ومحمد صبحى أمر يخص مجلس الإدارة حتى بعد انتهاء إيقافهم".

وأوضح معتمد، أن سيد عبد الله "نيمار"، طلب استكمال المباراة رغم إصابته فى الدقائق الأخيرة ولكن الجهاز الطبى رفض عودته للمباراة.

وفى المقابل، أكد علاء ميهوب مدير الكرة بنادى مودرن فيوتشر، توقيع عقوبات قاسية على لاعبى الفريق، عقب الخسارة 0/2 أمام الزمالك، على استاد السلام، فى الجولة السابعة للدوري.

وقال ميهوب "هناك عقوبات كبيرة على اللاعبين، لأن مجلس الإدارة لا يتأخر على الفريق، ويقوم بصرف مكافآت فى حالة الفوز".

وأضاف  مدير الكرة بنادى مودرن فيوتشر "الأداء لم يكن جيدا، ولذلك العقاب سيكون صعبا للغاية، كما أن الأداء كان ضعيفا أمام الزمالك".

واختتم ميهوب "الجدية غابت عن لاعبى مودرن فيوتشر، وبالتالى نسعى لعودة الفريق إلى المسار الصحيح ومعالجة الأخطاء".

اقرأ أيضًا: