Close ad

مركز الثقافة السينمائية ينظم أمسية «الاحتفاء بالبدايات»

30-11-2023 | 15:19
مركز الثقافة السينمائية ينظم أمسية ;الاحتفاء بالبدايات;مركز الثقافة السينمائية
مها محمد

نظم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، أمسية سينمائية تحت عنوان (الاحتفاء بالبدايات).

موضوعات مقترحة

وقال المركز في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه وسط حضور جماهيري كبير عرض خلال الأمسية فيلم "برسوم يبحث عن وظيفة" للمخرج "محمد بيومي" بمناسبة مرور مائة عام على عرض الفيلم كأول فيلم روائي قصير، كما تم عرض بعض مقاطع الفيديو التي ترصد أحداثاً هامة وتاريخية أوائل القرن العشرين.

وعقب العرض أقيمت ندوة مع الجمهور أدارها الناقد السينمائي ورئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عصام زكريا، وتحدث خلالها كل من: الأستاذ الدكتور وليد سيف الرئيس الأسبق للمركز القومي للسينما ومدير التصوير محمود عبد السميع والناقد السينمائي محمود عبد الشكور والمخرج أشرف فايق رئيس صندوق التنمية الثقافية الأسبق، تحدثوا فيها عن بدايات السينما المصرية كأول سينما في الشرق الأوسط.

وأشار حسين بكر في كلمته إلى أن تكريم رواد السينما التسجيلية من السينمائيين الكبار والاحتفاء بالبدايات أحد أولويات المركز خلال الفترة القادمة، وذلك تقديراً لمشوارهم الفني وما قدموه من عطاء.

وخلال اللقاء تم تكريم مدير التصوير محمود عبد السميع ووليد سيف والمونتيرة منار حسني والناقد السينمائي عصام زكريا والناقد محمود عبد الشكور لجهودهم في الحفاظ على التراث السينمائي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: