Close ad

إحالة أوراق 3 متهمين للمفتي لقيامهم بقتل شخص بسبب زوجته بالمرج

30-11-2023 | 15:10
إحالة أوراق  متهمين للمفتي لقيامهم بقتل شخص بسبب زوجته بالمرجإحالة لفضيلة المفتي - أرشيفية
محمد علي أحمد

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمد علوان السيد، اليوم الخميس، إحالة أوراق 3 متهمين لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم من عدمه، وذلك لإدانتهم بقتل شخص في المرج، دافع عن زوجته.

موضوعات مقترحة

وتضمن  أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة في القضية أن المتهمين في 5 سبتمبر 2012 بدائرة قسم شرطة المرج قتلوا المجنى عليه "أحمد .م"عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك وتوجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفًا تواجده فيه، وما أن ظفروا به حتى كال إليه المتهم الأول عدة ضربات استقرت بوجهه حال قيام المتهم الثانى بتقيده بشريط لاصق لشل مقاومته، وعلى إثر محاولته الاستغاثة وكمم المتهم الثالث فاهه بوضع مناديل ورقية بفمه حال لف المتهم الثانى شريط لاصق على فمه وعنقه لخنقه فاحدثوا إصابته .

وأضاف أمر الإحالة أن هذه الجناية قد ارتبطت بجنحه أخرى وهى أنه بذات الزمان والمكان سرقوا المبلغ المالى المملوك للمجنى عليه، وأحرزوا وحازوا سلاح أبيض أداة تستعمل في الاعتداء على الأشخاص شريط لاصق بدون مسوغ للضرورة المهنية.

وأشار أمر الإحالة إلى أن خلافات نشبت بين المتهم الأول والمجني عليه بسبب قيام الأخير بطرد الأول من شقته لمروادة زوجته عن نفسها.

وقام المتهم بالاتفاق مع المتهمين الثانى والثالث على التوجه لمحل سكن المجني عليه والاعتداء عليه وسرقته وبالوصول وما أن ظفروا به حتي قام المتهم الأول بتوجيه عده ضربات له حال قيام المتهم الثاني بتكبيله من الخلف باستخدام شريط لاصق، وعندما حاول المجنى عليه الاستغاثة، عقدوا العزم على قتله فقام المتهم بتكميم فمه باستخدام مناديل ورقية وقام المتهم الثانى بلف شريط لاصق حول فمه وخنقه مما أحدث اصابته التي أودت بحياته، وعقب ذلك  قاموا بسرقة شاشة تليفزيون وجهاز dvr وبعض الملابس

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة