Close ad

نجم المان يونايتد السابق: عدم النضج والملل أهم أسباب التعادل مع جالطة سراي

30-11-2023 | 14:22
نجم المان يونايتد السابق عدم النضج والملل أهم أسباب التعادل مع جالطة سرايفريق مانشستر يونايتد
وكالات الأنباء

يعتقد مدافع مانشستر يونايتد السابق، ريو فرديناند، أن "عدم النضج" و"الملل"، لعبا دورًا رئيسيًا في الانهيار الدفاعي لليونايتد خلال تعادله 3-3 مع جالطة سراي مساء الأربعاء، ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

موضوعات مقترحة

تقدم رجال المدرب إريك تين هاج مرتين في إسطنبول، لكنهم فشلوا في الصمود وأصبحت فرصهم في الوصول إلى مراحل خروج المغلوب معلقة الآن بخيط رفيع.

وأعجب فرديناند بما رآه من يونايتد من منظور هجومي، لكنه كان قلقًا بشأن الجانب الدفاعي، ودعا الفريق إلى أن يصبح أكثر راحة في الدفاع وامتصاص الضغط في المباريات.


وقال فرديناند في تصريحات لشبكة "تي إن تي سبورتس": "في الشوط الأول كنت أطلب منهم أن يشعروا بعدم الارتياح وأن يستمتعوا في بعض الأحيان بالوقوف على حافة منطقة الجزاء، مجموعة من أربعة أو خمسة لاعبين مع عدم السماح بفجوة كبيرة بين خط الوسط والمدافعين".

وأضاف: "ولكن الأمر يتعلق بالقيام بذلك باستمرار وبشكل متكرر، وهنا أعتقد أنه في بعض الأحيان قد يكون هناك القليل من عدم النضج، وربما يتسلل الملل ويقفز أحدهم ثم يقول: نحن في حالة سيئة، ويبدون منفتحين للغاية في تلك الأوقات".

وتابع: "تعرض أنتوني لضربة قوية من الظهير وكان بإمكان جارناتشو الدخول متى شاء، ومع هويلوند.. عندما يكون لديك هذه الأنواع الثلاثة من اللاعبين في الهجوم المضاد، يمكنك الجلوس والتماسك، وقد كانوا كذلك في بعض الأحيان، ولكن ليس لفترات طويلة بما فيه الكفاية".

وأثبتت الأخطاء الفردية أنها مكلفة ليلة الأربعاء، حيث وأخطأ حارس المرمى أندريه أونانا بالهدفين الأول والثاني لجالطة سراي.

لكن فرديناند يشعر بقلق أكبر بشأن النهج العام الذي يتبعه يونايتد في المباريات الأوروبية، وقال: "لا يمكنك خوض موسم في دوري أبطال أوروبا وتسجيل تسعة أهداف في 3 مباريات خارج أرضك والحصول على نقطة واحدة في النهاية".

وأردف: "أعتقد أن هذا يوضح لك أن هناك نقصًا في التوازن في الفريق في الوقت الحالي. نعم، يمكنهم تسجيل الأهداف، ونعم إنهم يهاجمون حسب رغبتهم ويخلقون الفرص، والعديد منها يأتي عن طريق برونو، لكنني أعتقد أنهم ارتكبوا أخطاء دفاعية".

وواصل: "أعتقد أن حارس المرمى عليه أن يرفع يديه ويقول.. نعم، لقد كنت مخطئًا. يجب عليه أن يفعل ما هو أفضل، لكنني أعتقد أن المدرب سوف يخدش رأسه وهو يعتقد أن خطة اللعب في الشوط الأول عملت بشكل مثالي، ثم فجأة يتلقون هدفًا، ما يغير ديناميكية اللعبة بأكملها".

وختم: "هناك الكثير من علامات الاستفهام في الأداء والطريقة التي يتعاملون بها مع الأمور في الوقت الحالي، ولكن التوازن هو أحد الجوانب الرئيسية التي يجب عليهم إيجادها حقًا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: