Close ad

نور البصيرة بجامعة سوهاج ينظم يوما رياضيا ترفيهيا

30-11-2023 | 14:18
نور البصيرة بجامعة سوهاج ينظم يوما رياضيا ترفيهياجامعة سوهاج ينظم يوما رياضيا ترفيهيا
سوهاج - نيفين مصطفى

نظم مركز  نور البصيرة بجامعة سوهاج، يوما رياضيا ترفيهيا للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة، بالتعاون مع طلاب مدرسة النور للمكفوفين، بحضور  الدكتور عماد الصوينع مدير المركز، والدكتورة سلمى عبدالمنعم نائب مدير المركز، وبمشاركة  45 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة البصرية وذوي الإعاقة الحركية والذهنية، وذلك بمقر مدرسة النور للمكفوفين.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن الجامعة تسعى لدعم الطلاب ذوي الإعاقة ليس فقط خلال العملية التعليمة، ولكنها تعمل جاهدة علي إدخال البهجة والسرور في قلوب الطلاب، من خلال تنظيم مثل هذه الأنشطة والمسابقات الترفيهية والرياضية، وإتاحة الفرصة لهم للاندماج و التفاعل مع من حولهم.

وأضاف الدكتور عماد الصوينع، أن فعاليات اليوم تضمنت العديد من ألعاب ترفيهية وورش تنمية تفكير عبارة عن مجموعة من الأنشطة الحسية والحركية التي تساعد على تنمية إدراكهم، والمسابقات الرياضية ومنها  كرة الجرس والوثب والعدو، و شد الحبل والسلة والتنس والعزف، وعدد من الأنشطة الفنية كالغناء والإنشاد الديني، والمسابقات الثقافية المختلفة.

وأوضحت الدكتورة سلمى عبدالمنعم، أن الهدف من اليوم الرياضي  إدخال البهجة والسرور إلى قلب ذوي الهمم وأسرهم، ليشعروا بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، وإيماناً بأهمية هذه الفئة بما لديهم من قدرات ومهارات متعددة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: