Close ad

«المرض» كلمة السر في صداقتهم.. ما لا تعرفه عن صداقة ممدوح وافي وأحمد زكي

30-11-2023 | 13:44
;المرض; كلمة السر في صداقتهم ما لا تعرفه عن صداقة ممدوح وافي وأحمد زكي ممدوح وافى - أحمد زكي
مها محمد

عشقه للفن جعله يترك العمل في أحد البنوك الحكومية، ويلتحق بـ المعهد العالي للفنون المسرحية، هو الفنان ممدوح وافي ويحل اليوم الخميس 30 نوفمبر، ذكرى ميلاده، حيث إنه ولد في مثل هذا اليوم عام 1951.

موضوعات مقترحة

سيرته الذاتية 

ولد ممدوح وافي في 11 مايو 1951 بقرية المندرة التابعة لمحافظة الفيوم، و بدأ ممدوح وافي حياته المهنية بالعمل في أحد البنوك الحكومية، إلا أن عشقه للفن جعله يتجه إلى التمثيل حتى أنه قرر أن يصقل موهبته عن طريق الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. 

درس مع أحمد زكي في المعهد العالى للفنون المسرحية، وكانا في تلك الفترة يسكنان معًا في إحدى الشقق وشارك في العديد من الأعمال الفنية من أبرزها مسلسل يوميات ونيس في دور فؤاد البخيل، ومسلسل الحاج متولي وعدد من الأفلام السينمائي منها فيلم البيضة والحجر والإمبراطور، وزوجة رجل مهم واستاكوزا وأبوالدهب.

وشارك في العديد من الأعمال المسرحية المتميزة ومنها "حمري جمري الهمجي هي والتلامذة حضرات السادة العيال تزوير في أوراق عاطفية". 

مرض ممدوح وافى

في إحدى المرات وأثناء محاولته إقناع أحمد زكي بإجراء الفحوصات الطبية بعد إصابته بالسرطان قام وافي بإجراء الفحص لتشجيع زكي وعندها اكتشف صدفة إصابته بسرطان الجهاز الهضمي، ليفاجأ الجميع بالخبر وعانى وافى من مرض سرطان الجهاز الهضمى بعد أن أوصى بأن يدفن مع صديقه أحمد زكى فى قبر واحد، وبعد وفاته بـ5 أشهر توفى صديق عمره أحمد زكى فى 27 مارس 2005.

وفي لحظة الوداع بينه وبين أحمد زكي طلب منه مطلبا أخيرا وهو ألا يفرق الموت بينهما فكما كانا مجتمعين في الدنيا تمني أن يظلا معا للأبد وأن يدفن في قبر صديقه أحمد زكي (لأنه كان علي يقين بأن زكي سوف يلحق به قريبا) ويحقق له احمد زكي رغبته ويسبقه وافي إلى قبره ويدفن به ويلحق به أحمد زكي بعد 5 شهور فقط حيث رحل وافي في 17 أكتوبر من عام 2004 ليظلا معا رفاق الدرب. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة