Close ad

برشلونة يصطدم بأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

30-11-2023 | 13:13
برشلونة يصطدم بأتلتيكو مدريد في الدوري الإسبانيبرشلونة
الألمانية

تشهد الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم صداما قويا بين برشلونة وضيفه أتلتيكو مدريد عندما يلتقيان يوم الأحد المقبل على ملعب لويس كومبانيس.

موضوعات مقترحة

ويرغب الفريقان في تحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الاستمرار في مطاردة ريال مدريد وجيرونا على قمة جدول الترتيب، حيث يحتل برشلونة المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد، وبفارق أربع نقاط فقط خلف الريال وجيرونا، صاحبي المركزين الأول والثاني.

وبعد أن فاز برشلونة على فريق بورتو البرتغالي يوم الثلاثاء الماضي 2 / 1 في دوري أبطال، وضمان التأهل لدور الـ16، يسعى برشلونة للعودة لطريق الانتصارات في الدوري خاصة وأن الفريق تعادل 1/1 أمام رايو فاييكانو في آخر مبارياته بالمسابقة المحلية.

وحقق الفريق في الفترة الأخيرة نتائج متباينة، ففي آخر ست مواجهات بكافة المسابقات لم يفز برشلونة إلا في ثلاث مباريات وخسر في مباراتين أمام ريال مدريد، الغريم التقليدي، بالدوري، وأمام شاختار في دوري أبطال أوروبا، وتعادل مع فاييكانو، وفاز على ريال سوسيداد وديبورتيفو ألافيس في الدوري، وبورتو في دوري الأبطال.

وينتظر أن يواجه برشلونة ضغوطا كبيرة في مباراته أمام أتلتيكو، ولكن يعول تشافي هيرنانديز على النتائج الإيجابية التي حققها الفريق على أرضه هذا الموسم، حيث خاض عشر مباريات، في كافة المسابقات، حقق الفوز في تسع وخسر في واحدة أمام الريال 1 / 2.

ورغم صعوبة مهمة برشلونة في تحقيق الفوز، إلا أن تشافي يشعر بالتفاؤل خاصة وأن آخر خمس مواجهات جمعت بين الفريقين، شهدت خسارة برشلونة في مباراة والتعادل في مثلها، والفوز بثلاث.

في المقابل يسعى أتلتيكو مدريد، الذي حسم تأهله هو الآخر لدوري أبطال أوروبا، لمواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة.

وحقق أتلتيكو الفوز في آخر أربع مباريات في كافة المسابقات، حيث فاز في مباراتين بالدوري على فياريال وريال مايوركا، وفاز على سلتيك وفينورد في دوري الأبطال.

ويعلم دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، صعوبة مواجهة برشلونة على أرضه، ولكنه يعول على تألق فريقه مؤخرا، حيث لم يخسر الفريق في آخر 14 مباراة خاضها بكافة المسابقات، حيث حقق خلالها الفوز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين.

وترجع آخر خسارة تلقاها أتلتيكو مدريد ليوم 16 سبتمبر الماضي عندما خسر أمام بلنسية بثلاثية نظيفة، وخلال تلك المباريات تمكن أتلتيكو من الفوز بمباراة ديربي مدريد أمام الريال 3 / 1، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أخرى أمام برشلونة في مباراة الأحد.

في الوقت نفسه، يسعى ريال مدريد للاستمرار في صدارة جدول الترتيب، عندما يستضيف غرناطة، على ملعب سانتياجو برنابيو، بعد غد السبت.

ويأمل الريال في تحقيق الفوز الثالث له على التوالي في الدوري للاستمرار على قمة جدول الترتيب.

ويعلم كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال، أن أي نتيجة سوى الفوز من شأنها أن تبعد الفريق عن صدارة جدول الترتيب، لذلك حرص على التأكيد للاعبيه على ضرورة الضغط الهجومي منذ المباراة وتحقيق فوز مريح في هذه المباراة.

في المقابل يرفع غرناطة شعار التحدي من أجل تحقيق مفاجأة والفوز على الريال لكي تكون هذه المباراة بمثابة انطلاقة للفريق للابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد سبع نقاط.

ويأمل جيرونا مواصلة مفاجآته هذا الموسم، والاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، عندما يواجه ضيفه بلنسية بعد غد السبت.

ويحتل جيرونا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف الريال.

ويسعى جيرونا لاستعادة نغمة الانتصارات والتي غابت عن الفريق في المباراة الأخيرة بالدوري بعدما تعادل مع أتلتيك بلباو 1/1، في المقابل يتطلع بلنسية لتحقيق الفوز بهذه المباراة لتحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة عندما يواجه لاس بالماس ضيفه خيتافي.

وتستأنف المباريات يوم السبت، حيث يلتقي أتلتيك بلباو مع رايو فاييكانو وأوساسونا مع ريال سوسيداد.

وفي مباريات يوم الأحد، يلتقي ريال مايوركا مع ديبورتيفو ألافيس، وألميريا مع ريال بيتيس، وإشبيلية مع فياريال.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الإثنين عندما يلتقي سلتا فيجو مع قادش.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة