Close ad

اليوم الفرصة الأخيرة للتقديم في مبادرة معدتك شركتك.. الإجراءات والشروط

30-11-2023 | 13:15
اليوم الفرصة الأخيرة للتقديم في مبادرة معدتك شركتك الإجراءات والشروط المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ
أميرة هشام

اليوم هو الفرصة الأخيرة للتقديم في الدفعة الثانية من مبادرة "معدتك شركتك" وذلك بحسب ما أعلنته المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ ، حيث فتحت باب التقديم 16 نوفمبر الماضي ولمدة أسبوعين. 

موضوعات مقترحة

تأتي مبادرة "معدتك شركتك"  بالتعاون مع شركة "بيكو" للآلات الثقيلة، والأكاديمية الوطنية للتدريب، وجهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء والمعدات الثقيلة التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكبرى الشركات العاملة في مجال المقاولات والتشييد والبناء.

خلال المبادرة  يتم توفير التدريب الفني التخصصي للمتقدمين على قيادة وتشغيل وصيانة وإصلاح اللوادر المفصلية على عجل من إنتاج شركة بيكو للآلات الثقيلة. 

يكون التدريب داخل مراكز التدريب التابعة لجهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء والمعدات الثقيلة، بالإضافة إلى توفير التدريب التثقيفي والمالي والقانوني للمتدربين بواسطة الأكاديمية الوطنية للتدريب، فضلًا عن تحقيق التمكين الاقتصادي للمتدربين المتميزين فنيًا وسلوكيًا.

يحصل كافة المتدربين في المبادرة على الزي الخاص بالتدريب (مهمات الأمن الصناعي). 

كما يحصل المتدربون على الصيانة والإصلاح على عدد من الحوافز والتي من أهمها الحصول على رخصة لمزاولة أعمال صيانة وإصلاح اللوادر من جهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء والمعدات الثقيلة، بالإضافة لتوفير شنط العدة اللازمة لأعمال الصيانة والإصلاح. 


وتوفر المبادرة فرصا للخريجين الأوائل لتلقي تدريب متقدم بمراكز الصيانة التابعة لشركة بيكو لمدة ثلاثة أشهر، أما المتدربون على القيادة والتشغيل، فسيحصلون على رخصة قيادة وتشغيل من جهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء والمعدات الثقيلة معترف بها بمصر وأفريقيا والدول العربية.

شملت الدفعة الأولى من مبادرة "معدتك شركتك" تدريب 25 متدربًا من الفئات المستهدفة، حيث تم تدريب  15 متدربًا على قيادة وتشغيل اللوادر المفصلية على عجل طراز "ليوجونج" والتي تنتجها شركة بيكو للآلات الثقيلة، بالإضافة إلى تدريب 10 متدربين على صيانة وإصلاح اللوادر. 


ويستطيع المتقدمون التسجيل للالتحاق بالدفعة الثانية من مبادرة "معدتك شركتك" من خلال الرابط هنا:

  المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية في إبريل 2022 وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتشييد المصانع الجديدة في مصر. 


تُعد مبادرة "ابدأ" ذراعًا اقتصاديًا لمبادرة "حياة كريمة" وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة والتزاماتها وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسئول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة