Close ad

صندوق التضامن الأوروبي يخصص 100 مليون يورو لمساعدة ضحايا الفيضانات في سلوفينيا

30-11-2023 | 11:57
صندوق التضامن الأوروبي يخصص  مليون يورو لمساعدة ضحايا الفيضانات في سلوفينياالفيضانات
أ ش أ - ميري مراد

 أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم /الخميس/ موافقتها على تخصيص دفعة مقدمة بقيمة 100 مليون يورو لسلوفينيا في إطار صندوق التضامن للاتحاد الأوروبي (EUSF)، لتخفيف العبء المالي لجهود إعادة الإعمار بعد الأضرار الناجمة عن الفيضانات المدمرة التي اجتاحت البلاد في أغسطس 2023.

موضوعات مقترحة

وذكرت المفوضية -في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الإلكتروني قبل ساعات قليلة- أن الدفعة المقدمة جاءت تلبية لطلب قدمته سلوفينيا في 20 أكتوبر الماضي، على أن تتبعها دفعة نهائية في وقت لاحق من العام المقبل، مشيرة إلى أن السلطات السلوفينية وصفت الفيضانات الأخيرة بأنها أسوأ كارثة فيضانات في تاريخ سلوفينيا الحديث، حيث أثرت على ما يقرب من ثلثي البلاد وألحقت أضرارًا بالبنية التحتية الرئيسية مثل الطرق وإمدادات الطاقة، كما دمرت مئات المنازل والمباني.

وأوضح البيان أن نائب رئيسة المفوضية الأوروبية ومفوض إدارة الأزمات، يانيز لينارسيتش، أجرى زيارة تضامن إلى سلوفينيا في 9 أغسطس الماضي للتعبير بشكل مباشر عن تضامن الاتحاد الأوروبي ودعمه.

وفي أعقاب الفيضانات مباشرة، تضامنت المفوضية مع سلوفينيا، وقدمت المساعدة من خلال آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي شملت، من بين أمور أخرى، طائرات هليكوبتر وشاحنات وحفارات. ومنذ ذلك الحين، قامت المفوضية أيضًا بتعبئة 8.6 مليون يورو عبر الاحتياطي الزراعي لدعم المزارعين في سلوفينيا الذين تضررت سبل عيشهم أكثر من غيرهم بسبب الفيضانات.. حسب البيان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة