ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة: لن نصمت على ما يحدث للشعب الفلسطيني | ضياء رشوان: سمعة أمريكا أصبحت في التراب.. وموقف بريطانيا تحول كبير | «البترول والبيئة».. خارطة طريق لتعزيز أهداف الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات | نميرة نجم أمام محكمة العدل: إسرائيل نظام علني للعنصرية والقتل والاضطهاد للفلسطينيين من الميلاد حتى الموت | برج الحوت .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: القمر في منزل الحب ويعدك بلقاء عاطفي لا ينسى | البرلمان العربي يأسف لنقض مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة بمجلس الأمن | برج الدلو .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: تبدو ساحرا ويقظا ومستعدا للتعامل مع من تحب | برج الجدى .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: اليوم حاول أن تكون مرنا وأن تتحكم في عصبيتك | برج القوس .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: القمر بمنزل المدخرات | برج العقرب .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: الشمس في منزل الحب تمنحك طاقة عاطفية |
Close ad

طارق رضوان: الانتخابات الرئاسية فرصة للشعب المصري لتحديد مستقبله السياسي

30-11-2023 | 11:32
طارق رضوان الانتخابات الرئاسية فرصة للشعب المصري لتحديد مستقبله السياسيالنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
محمد علي السيد

أكد طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، أن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية في مصر تعد أمرًا حيويًا وضروريًا في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

موضوعات مقترحة

وقال طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الانتخابات الرئاسية هي فرصة للشعب المصري لتحديد مستقبله السياسي وتأثيرها على القرارات الحكومية والسياسية التي تؤثر في حياتهم اليومية.

وأضاف :"يعتبر الاقتراع في هذه الانتخابات واجبًا وحقًا لكل مواطن مصري، حيث تعكس المشاركة السياسية قوة الديمقراطية وتعزز الشفافية والشرعية السياسية في البلاد.

وأشار إلى أن  المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية تعزز الشفافية والشرعية السياسية في مصر، فعندما يشارك المواطنون في الاقتراع، يتمكنون من اختيار المرشح الذي يعتقدون أنه يمثل أفضل مصلحتهم ويملك القدرة على تنفيذ الخطط والبرامج التي تلبي احتياجاتهم، وبالتالي، يتم تعزيز الشفافية والشرعية السياسية من خلال إرادة الشعب المعبر عنها بشكل حر وديمقراطي.

وأوضح أن مصر تشهد حاليًا تحديات إقليمية ودولية كبيرة، ومن أجل التغلب على هذه التحديات، يجب أن يكون هناك استقرار سياسي واقتصادي قوي. 
وأكد أن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية تعزز هذا الاستقرار من خلال تعزيز الشرعية والقدرة على اتخاذ القرارات السياسية المناسبة، وبالتالي، يتم تعزيز الثقة في الحكومة والاقتصاد، وتشجيع الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

ولفت إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ولها تأثير كبير على القرارات الدولية. المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية تمنح المصريين الفرصة لتحديد ممثلهم السياسي الذي يمكنه التأثير على القرارات الدولية التي تؤثر في مصر والمنطقة بشكل عام. وبالتالي، يتم تعزيز الصوت المصري وتعزيز الدور الإقليمي والدولي للبلاد.

وقال :" من خلال المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، يمكن للمواطنين المصريين أن يعبروا عن آرائهم ومواقفهم ويدافعوا عن حقوقهم وحرياتهم. فالمشاركة السياسية تعزز الاستقلالية وتعطي الفرصة للمواطنين للمطالبة بالتغيير والإصلاح وتحقيق العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان. وبالتالي، يتم تعزيز الديمقراطية وتحسين جودة الحياة في مصر.

وشدد علي أن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية في مصر تعد ذات أهمية كبيرة في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة. فهي تعزز الشفافية والشرعية السياسية، وتعزز الاستقرار السياسي والاقتصادي، وتؤثر على القرارات الدولية، وتعزز الاستقلالية وحقوق الإنسان. لذا، يجب على المواطنين المصريين الاستفادة من هذه الفرصة للمشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية وتحقيق تغيير إيجابي ومستدام في البلاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة