Close ad

أحمد السجيني يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي البرلمان

29-11-2023 | 22:56
أحمد السجيني يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي البرلمانالنائب أحمد السجيني
مدحت عاصم

كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل الاجتماع من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من ممثلي البرلمان.

موضوعات مقترحة

وأكد النائب أحمد السجيني خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الجميع تحدث مع رئيس الوزراء بكل صراحة فيما يتعلق بالأزمات التي تشهدها الدولة المصرية، لافتا إلى أن رئيس الوزراء سن سنة حسنة بدورية انعقاد الاجتماعات مع ممثلي البرلمان.

وأشار إلى أن ممثلي البرلمان تحدثوا كل فيما يخصه سواء كانت متعلقة بأزمة السكر والأسعار والطاقة وانقطاع الكهرباء فضلا عن الوضع الأمني وقضية غزة والمسائل الفنية الخاصة بالزراعة وأسعار الأسمدة، مضيفا أن الجميع تحدث في موضوع التصالح بمخالفات البناء.

ولفت السجيني، إلى أنه تم مناقشة سعر الصرف ووضع الدولار، مردفا أن رئيس الوزراء أكد أن البرلمانيين شركاء وزملاء بجانب مؤسسات الدولة.

وأضاف أن الحكومة حريصة على حلحلة الأزمة، لكنها لن تدلي بأي نوع من التصريحات إلا عندما يكون لديها الأدوات الحقيقة للتعامل مع الأزمة، مؤكدا أن النواب لمسوا من رئيس حكومة أنه مدرك للموضوع بشكل كبير وتحدياته وتعهد بالعمل ليلا ونهارا لإنهاء أزمة سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار.

وأردف النائب أحمد السجيني، أن الحكومة تعترف بحجم المشاكل التي تواجه المواطنين، لافتا إلى أن النواب سألوا رئيس الوزراء عن أسباب ارتفاع أسعار سعر السكر في السوق.

وتابع أن الدكتور مصطفى مدبولي يعلم أن سعر كيلو السكر بـ50 جنيها في السوق، مؤكدا في الوقت ذاته أن اجتماع الحكومة مع النواب كان مثمرا.

وشدد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة قيام الأجهزة الرقابية بدورها لمواجهة انفلات الأسعار بمنتهى الجدية، مضيفا أن رئيس الوزراء أكد أنه سيتم حل أزمة السكر.


النائب أحمد السجيني يكشف صعوبة قرار التسعيرة الجبرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: