Close ad

الأهلي يرفع حالة الطوارئ قبل مواجهة يانج أفريكانز

29-11-2023 | 22:39
الأهلي يرفع حالة الطوارئ قبل مواجهة يانج أفريكانزالأهلي
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

رفع الجهاز الفنى للنادى الأهلى حالة الطوارئ، استعدادًا لمواجهة يانج أفريكانز التنزانى التى من المقرر أن تجمع الفريقين، يوم السبت المقبل على الملعب الوطنى مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام.

موضوعات مقترحة

ووفقًا للبرنامج المحدد كان مقررًا أن تغادر البعثة عقب مباراة سموحة فى الدورى إلى دار السلام عبر طائرة خاصة فى رحلة لمدة 6 ساعات ونصف، مما تسبب فى حالة من الإجهاد الكبير، وهو ما دفع مارسيل كولر المدير الفنى إلى وضع برنامج خاص للتخلص من الإرهاق من خلال التدريبات الاستشفائية، فى ظل خوض مواجهتى ميدياما وسموحة على التوالى قبل الرحلة الشاقة إلى تنزانيا.

وعقد كولر جلسة مع اللاعبين، أكد خلالها أن المباراة صعبة فى ظل الأجواء بتنزانيا واحتشاد الجماهير فى الملعب على غرار ما حدث خلال لقاء سيمبا فى الدورى الأفريقى، والذى انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وشدد المدير الفنى السويسرى على أن أصحاب الأرض لديهم دوافع كبيرة من أجل تعويض خسارتهم بثلاثية نظيفة أمام شباب بلوزداد الجزائرى فى الجولة الأولى، مما يزيد من الضغوط على الجميع، ويستوجب اللعب بقوة من أجل العودة بالنقاط الثلاث من أجل المنافسة على صدارة المجموعة الرابعة وتجنب سيناريو النسخ الماضية.

وطلب كولر من الجهاز الطبي، تقريرًا مفصلاً عن الحالة البدنية والطبية للاعبين، لاستبعاد أى لاعب غير جاهز للمواجهة، بعد أن فقد الفريق جهود عدد من عناصره خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابات المختلفة.

وعلى الجانب الآخر أكد الأرجنتينى ميجيل جاموندى المدير الفنى لفريق يانج أفريكانز، أن فريقه جاهز للمباراة، وقادر على تحقيق الفوز، رغم الاعتراف بقوة الأهلى وخبراته وتاريخه بالإضافة إلى كونه حاملاً للقب النسخة الأخيرة من البطولة.

وأشار جاموندى إلى أنه درس عناصر الأهلى بشكل وافٍ، ووضع خطة مناسبة للمباراة، لافتا إلى أنه يعرف الكثير عن المنافس، نظرًا لأنه سبق له مواجهته عندما كان مديرًا فنيًا لفريق بلاتنيوم ستارز الجنوب أفريقى.

حكم موريتاني

أعلن الكاف عن إسناد مباراة يانج أفريكانز فى ثانى جولات دور المجموعات إلى الحكم الموريتانى عبدالعزيز بوه ويعاونه مواطناه حميد الدين ديبا ويوسف محمد محمود، بينما سيكون الحكم الرابع فى المباراة هو الموريتانى موسى دياو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: