Close ad

كأس العالم "الشغل الشاغل" في الأهلي .. ومرتجي رئيسا للبعثة

29-11-2023 | 22:40
كأس العالم  الشغل الشاغل  في الأهلي  ومرتجي رئيسا للبعثة الأهلي
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

بدأ العد التنازلى لمشاركة الأهلى فى كأس العالم للأندية التى تستضيفها المملكة العربية السعودية، خلال شهر ديسمبر المقبل، وبدأت تحركات مكثفة من جانب مسئولى النادى لترتيب كل الملفات بما يضمن حضورًا مميزًا والمنافسة على ميدالية خلال المونديال.

موضوعات مقترحة

بجانب البطولة، يعكف الجهاز الفنى على حسم العديد من الملفات والأمور الخاصة بفريق الكرة، خاصة ملف التعاقدات الشتوية وتكليف مسئولى النادى بحسمه مبكرًا للتفرغ للمونديال.

 

مرتجى رئيسًا

استقر مجلس إدارة النادى على تكليف خالد مرتجى أمين الصندوق، برئاسة البعثة التى من المقرر أن تضم 55 فردًا، بجانب إمكانية سفر بعض مسئولى النادى لدعم الفريق ومنهم الدكتور محمد شوقى وطارق قنديل.

وتقرر سفر الأهلى يوم 11 ديسمبر المقبل، بدلاً من 9 من الشهر ذاته، بسبب ارتباط الفريق بخوض مواجهة شباب بلوزداد الجزائرى فى دور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا، فيما شهدت الساعات الماضية مشاركة مرتجى فى ورشة عمل مع اللجنة المنظمة من الاتحاد الدولى "فيفا"، تم خلالها التأكيد على العديد من الأمور الخاصة بفندق الإقامة ووسائل التنقلات وملاعب التدريب.

ونجحت جهود مرتجى فى تخصيص عدد كبير من التذاكر ليتم طرحها بنظام خاص، يسهل من حصول الجماهير عليها بشكل مميز، بدلاً من طرحها بشكل عام أمام الجماهير فى كل دول العالم.

وتجرى إدارة التسويق اتصالات مكثفة لاختيار راعٍ خاص بالبطولة، ليحقق النادى استفادة مالية من وراء الظهور فى النسخة المقبلة من المونديال.

 

ترضية كبيرة للشناوى

حسمت لجنة التخطيط للكرة ملف تجديد عقد محمد الشناوى قائد فريق الكرة وحارس مرماه، ليستمر داخل النادى خلال المواسم القادمة، واستقرت على تحضير عقد خاص للشناوى يربطه بالنادى حتى صيف 2027، مع منحه امتيازات عديدة تضعه صاحب الراتب الأعلى بين اللاعبين المحليين، بجانب الإعفاء من بنود مثل نسبة المشاركة فى المباريات، وكذلك إمكانية وجود مرونة كبيرة فى حال تلقيه عروضًا للمشاركة فى حملات إعلانية بما لا يتعارض مع رعاة النادى.

وتقرر تأجيل ملف التجديد للحارس الدولى إلى ما بعد المشاركة فى كأس العالم للأندية، وبطولة السوبر المصرى بشكلها الجديد.

وقام خالد بيبو مدير الكرة بإخطار الشناوى بأن لجنة التخطيط للكرة وضعت سيناريو لترضيته بالشكل المناسب، وأنها تنتظر فقط انتهاء ارتباطات الفريق المزدحمة من أجل عقد جلسة معه لتمديد تعاقده، خاصة مع تقدير الجميع لما قدمه خلال السنوات الماضية.

 

أوفا على الأبواب

شهدت الساعات الماضية، ارتفاع أسهم أحمد أمين أوفا مهاجم إنبى فى الانضمام إلى الأهلي، بعد أن قام مارسيل كولر، بتسلم تقرير مفصل من جانب محللى الأداء عن اللاعب ومدى قدرته على أن يكون إضافة فى حالة ضمه.

وكشف مصدر داخل النادى أن كفة أوفا أصبحت راجحة بقوة، بعد أن تم استبعاد أحمد عاطف مهاجم مودرن فيوتشر، بسبب مشاركته مع فريقه فى الكونفدرالية، وبالتالى صعوبة قيده فى قائمة الفريق بدورى أبطال أفريقيا.

وعلى مدار الساعات الأخيرة، كثف مسئولو التعاقدات بالأهلي، من التواصل مع مسئولى النادى البترولي، للوصول إلى صيغة اتفاق بخصوص المقابل المالى بعيدًا عن المزايدات الكبيرة، وبعدما أكد مسئولو إنبى أن اللاعب لن يرحل بأقل من دفع 50 مليون جنيه.

وحرص أمير توفيق مدير التعاقدات على التواصل المستمر مع أوفا من أجل إقناعه بالضغط على مسئولى ناديه، لتسهيل عملية التفاوض بخصوص رحيله، والتأكيد على رغبته التى أبداها فى ارتداء القميص الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، رغم تلقيه عدة عروض من أندية أخرى.

 

 

ورقة خالد عبدالفتاح

قرر مسئولو الأهلى استخدام ورقة خالد عبدالفتاح فى حسم صفقة عمر كمال عبدالواحد، لاعب مودرن فيوتشر، خاصة أن حظوظ اللاعب تقلصت بشدة فى حجز مكان بالفريق، وانحصر دوره فى المشاركة بديلاً.

وأكد كولر لمسئولى أنه لا يمانع رحيل اللاعب بصفة نهائية، فى ظل وجود محمد هانى وأكرم توفيق وكريم فؤاد بالجبهة اليمنى، وقرب انضمام عمر كمال مما يعنى وجود تخمة كبيرة فى هذا المركز.

وأشار إلى أن اللاعب يتميز بقدرات عديدة، إلا أنه لا يمثل حاجة ضرورية، وبالتالى فإن رحيله سوف يحقق مزايا كثيرة  بالاستفادة من مكان بالقائمة وإدراجه فى صفقة تبادلية، فضلا عن منحه الفرصة للمشاركة مع فريق آخر بشكل مستمر.

وطرح البعض فكرة رحيل اللاعب من خلال عقد ثلاثي، بحيث يمكن استعادة جهوده مستقبلا بمبلغ محدد، خاصة أن النادى كان قد قام بتفعيل التعاقد معه من سموحة وتحويل الإعارة إلى شراء نهائى منذ فترة قليلة.

 

سيناريو التجديد لعبدالمنعم

وضعت لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى تصورًا لتجديد عقد محمد عبدالمنعم مدافع الفريق، لضمان استمراره، وصرف النظر عن فكرة الرحيل خلال الموسم القادم.

وكشف مصدر بالنادى عن أن هناك سيناريو لإقناع اللاعب بالتمديد لمدة 3 مواسم، ورفع راتبه إلى 9 ملايين جنيه فى الموسم الواحد، على أن يحصل فى الموسم الثانى على 10 ملايين، ويتقاضى فى الموسم الثالث 11 مليون جنيه، تقديرًا لدوره مع الفريق خلال الفترة الماضية.

وجاء رفع راتب اللاعب من 5 إلى 9 ملايين جنيه فى الموسم، تأكيدًا على تقدير النادى لموهبته ودوره فى حصد البطولات خلال الفترة الماضية، ولإقناعه بالاستمرار وتأجيل ملف الاحتراف الأوروبى لحين وصول عرض احتراف قوى يليق به وبالنادي.

ويخطط المدافع الدولى إلى استغلال مشاركته مع الفريق فى كأس العالم للأندية ومع المنتخب الوطنى فى كأس الأمم الأفريقية، من أجل الحصول على عرض احتراف خارجى مناسب، وهو ما يتحفظ عليه كولر الذى يعتبره الركيزة الأساسية فى خط الدفاع بشكل عام.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة