Close ad

شكري لأعضاء مجلس الأمن: أدعوكم لتفادي ازدواجية المعايير وترجمة تصريحاتكم المتعاطفة مع أهل غزة إلى واقع

29-11-2023 | 21:19
شكري لأعضاء مجلس الأمن أدعوكم لتفادي ازدواجية المعايير وترجمة تصريحاتكم المتعاطفة مع أهل غزة إلى واقعسامح شكري وزير الخارجية في مجلس الأمن
سمر نصر

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن اللجنة العربية ـ الإسلامية قدمت مشروع قرار لمجلس الأمن للنظر فيه، وهو مشروع غير مسيس يركز فقط على الجانب الإنساني وعلى إنقاذ مليونين ونصف المليون بريء هم أهل غزة، وندعوكم للتعاطي معه بالإيجابية والمسئولية التي ترتقي للمأساة الإنسانية غير المسبوقة، وبما يؤدي لزيادة ملموسة لحجم المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة. فما تم توفيره حتى الآن والذي أسهمت مصر  بـ70 % منه منفردة، فإنه لا يكفي لاحتياجات مليونين ونصف المليون فلسطيني.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة شكرى مع أعضاء اللجنة الوزارية في جلسة الإحاطة الدورية التي يعقدها مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، والتي قررت الرئاسة الصينية لمجلس الأمن عقدها علي المستوى الوزاري للتعامل مع تطورات الوضع في قطاع غزة.

وأضاف شكرى "ندعوكم أيضًا لتفادي ازدواجية المعايير، وأن تتم ترجمة تصريحاتكم المتعاطفة مع أهل غزة إلى واقع، بل ونرى أن أي محاولة لتعطيل مشروع القرار هي بمثابة مباركة للحصار وتجويع الأطفال والنساء، وتركهم بلا مأوى أو حد أدنى من الرعاية الصحية في ظروف في منتهى القسوة مع دخول فصل الشتاء".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة