Close ad

أبو الغيط: هناك إجماع دولي متزايد بمجلس الأمن حول وقف العدوان على غزة

29-11-2023 | 20:05
أبو الغيط هناك إجماع دولي متزايد بمجلس الأمن حول وقف العدوان على غزةأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
سمر أنور

يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في جلسة مجلس الأمن التي تناقش الأوضاع في غزة.

موضوعات مقترحة

وكتب على حسابه بموقع "إكس" أنه يلمس إجماعًا متزايدًا لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، موضحا أنه سوف يدعو، خلال كلمته المقررة بعد قليل، كافة الدول إلى اتخاذ الموقف الأخلاقي السليم بضرورة الانضمام للأصوات المطالبة بوقف تلك الحرب الهمجية اليوم وليس غداً.

وطالب أبو الغيط بوقفة جادة وحقيقية من كافة الأطراف الدولية الفاعلة للتصدّي للمُخططات الإسرائيلية ووقف العدوان على قطاع غزة وحماية المدنيين الفلسطينيين وسرعة إدخال المُساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية التي تُلبّي احتياجات أهالي القطاع.

وتابع "أبو الغيط":"يبقى السؤال إلى متى يستطيع الضمير الإنساني تحمّل هذه المجازر المروّعة وحرب الإبادة المفتوحة بهذا التعطّش الإسرائيلي للانتقام وسفك دماء الأبرياء من المدنيين الفلسطينيين؟

وتساءل أبو الغيط: ألم يحن الوقت لوقف العدوان والجرائم والتوقّف عن الكيل بالمعايير المزدوجة وسياسة الإفلات من العقاب، وضرورة مُلاحقة المسؤولين الإسرائيليين في المحاكم الدولية عن ارتكابهم جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني؟!

ورحب أبو الغيط، في هذا السياق، بالشكاوى الرسمية التي قدّمتها عديد الدول إلى المُدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في هذه الجرائم، مطالبا بضرورة الإسراع في إجراءات التحقيق ومُحاسبة كافة المسئولين الإسرائيليين عن هذه الجرائم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: