Close ad

شكرى: ما حدث فى غزة انتهاك للقانون الدولي ومأساة إنسانية لا يمكن تبريرها

29-11-2023 | 19:34
شكرى ما حدث فى غزة انتهاك للقانون الدولي ومأساة إنسانية لا يمكن تبريرها سامح شكرى وزير الخارجية
سمر نصر

قال سامح شكرى وزير الخارجية، أن مصر أكدت منذ بداية التصعيد العسكري فى غزة على إدانة قتل المدنيين بشكل قاطع، بالتزامن مع حالة الحصار والتجويع للشعب الفلسطيني وسط إغلاق المعابر وهو ما يمثل مأساة إنسانية لا يمكن تبريرها تحت أى مسمى، كما أنه انتهاك للقانون الدولى والإنسانى. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية مع أعضاء اللجنة الوزارية في جلسة الإحاطة الدورية التي يعقدها مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، والتي قررت الرئاسة الصينية لمجلس الأمن عقدها على المستوى الوزاري للتعامل مع تطورات الوضع في قطاع غزة.

وتهدف الجلسة إلى استعراض الموقف العربي والإسلامي الداعي إلى وقف الحرب في القطاع، ومطالبة مجلس الأمن بتحمل مسئوليته للدفع باتجاه الوقف الشامل لإطلاق النار ووقف الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، فضلاً عن مطالبة أعضاء المجلس بالموافقة على اعتماد مشروع القرار العربي/الإسلامي الخاص يإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون عوائق وبشكل كاف ومستدام.

 كما ستدفع اللجنة خلال لقاءاتها في نيويورك بضرورة إحياء عملية السلام على أسس جادة ودون مماطلة، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية خلال فترة محددة، وبما يضمن تحقيق رؤية حل الدولتين وإرساء السلام الدائم في المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة