ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة: لن نصمت على ما يحدث للشعب الفلسطيني | ضياء رشوان: استخدام أمريكا "الفيتو" لوقف إطلاق النار في غزة يعكس مدى ارتباكها | ضياء رشوان: سمعة أمريكا أصبحت في التراب.. وموقف بريطانيا تحول كبير | «البترول والبيئة».. خارطة طريق لتعزيز أهداف الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات | نميرة نجم أمام محكمة العدل: إسرائيل نظام علني للعنصرية والقتل والاضطهاد للفلسطينيين من الميلاد حتى الموت | برج الحوت .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: القمر في منزل الحب ويعدك بلقاء عاطفي لا ينسى | البرلمان العربي يأسف لنقض مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة بمجلس الأمن | برج الدلو .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: تبدو ساحرا ويقظا ومستعدا للتعامل مع من تحب | برج الجدى .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: اليوم حاول أن تكون مرنا وأن تتحكم في عصبيتك | برج القوس .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: القمر بمنزل المدخرات |
Close ad

أمين عام "المحامين العرب" يُثمن دور مصر وقطر في تمديد الهدنة في غزة ومحاولة التوصل لإيقاف دائم لإطلاق النار

29-11-2023 | 19:07
أمين عام  المحامين العرب  يُثمن دور مصر وقطر في تمديد الهدنة في غزة ومحاولة التوصل لإيقاف دائم لإطلاق النارالأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى
أ ش أ

ثمن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى عاليا الجهود المصرية والقطرية في التوصل للهدنة المؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي والنجاح في تمديدها وسعي البلدين للتوصل لإيقاف دائم لإطلاق النار وإنهاء عدوان الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في كلمة لبنعيسى ألقاها نيابة عنه سيد شعبان الأمين العام المساعد لدولة المقر خلال فعالية "تعزيز الصمود لشعبنا المقاوم في قطاع غزة والضفة الغربية" التي أقيمت بمقر اتحاد المحامين العرب اليوم الأربعاء، تحت رعاية الأمين العام والنقيب حسين شبانة رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع.

كما ثمن بنعيسى عاليا رفض المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية القاطع لمحاولة التهجير القسري للفلسطينيين خارج قطاع غزة وإفشال محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية؛ ودور مصر في إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع واستقبال الحالات الحرجة والعاجلة بالمستشفيات المصرية.

وقال الأمين العام "تحل اليوم 29 من شهر نوفمبر ذكرى التضامن مع الشعب الفلسطيني الأبي الصامد الذي يواجه عدوانا وحشيا غير مسبوق على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي"؛ مضيفا أن الشعب الفلسطيني يمر بمحطة خطيرة فلم تتوقف قوات الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين العزل في قطاع غزة مستخدما كل ما يمتلكه من أسلحة فتاكة منها المحرم دوليا كقنابل الفسفور الأبيض لإبادة الشعب الفلسطيني دون اكتراث لا بالمعاهدات والقوانين الدولية المحرمة لهذا العدوان الذي لم ولن ينل من عزيمة الشعب الفلسطيني وإيمانه بقضيته". 

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لم يستوعب الدرس بعد؛ حيث أعلن جيشه أن حربه على قطاع غزة لن تنتهي إلا بالإفراج عن المحتجزين والقضاء على المقاومة الفلسطينية في الوقت الذي يثبت فيه الفلسطينيون يوما بعد يوم أن قضيتهم لن تنتهي إلا بتحرير كل شبر من أرضهم وأن مقاوماتهم كانت وستظل نابضة بالحياة حتى انتهاء الاحتلال وتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون.

وقال الأمين العام "لقد استشهد نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة قرابة ١٦ ألفا وأصيب ٣٥ ألفا آخرون معظمهم من الأطفال والنساء ناهيك عن ٦٥٠٠ مفقود تحت الأنقاض بينهم أكثر من ٤٧٠٠ طفل وامرأة؛ واستهدف الاحتلال المرضى والمصابين داخل المستشفيات خلال العدوان الذي يعتبر وصمة عار في وجه الأمم المتحدة المنطوية على نفسها وغير القادرة على إيقاف حرب محتل معتد غاشم مادامت القوى العظمى لها حق نقض كل القرارات التي تتخذها الأمم المتحدة". 

وأشار بنعيسى إلى أن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب أصدرت بيانا فور شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة أعلنت خلاله إدانتها لهذه المجازر، وأنها تعد ملفا لجرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال لرفعه إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال على ما اقترفه من جرائم بشعة بحق الفلسطينيين من تقتيل وتنكيل وتجويع وتهجير قسري وحرمانه من الماء والمواد الغذائية والكهرباء والوقود وتعريض المهجرين لظروف معيشية قاسية.

وأكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب أن اتخاذ هذا الإجراء القانوني باللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية يعد تعبيرا عن تضامن الاتحاد المطلق مع الشعب الفلسطيني .. مشيرا إلى أن الاتحاد سيبقى معاضدا ومدافعا عن القضية الفلسطينية التي يعتبرها القضية المركزية إلى أن تتحرر فلسطين ويرفع الظلم والطغيان عن كامل أرضها، وعاصمتها القدس الشريف من الاحتلال الإسرائيلي.

حضر الفعالية الدكتور حيدر الجبوري مدير إدارة شؤون فلسطين بالجامعة العربية وأعضاء لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع باتحاد المحامين العرب وعدد من المحامين والحقوقيين العرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة