Close ad

بيراميدز يعمق جراح الدراويش بهزيمة جديدة في الدوري

29-11-2023 | 15:06
بيراميدز يعمق جراح الدراويش بهزيمة جديدة في الدوريبيراميدز يعمق جراح الدراويش بهزيمة جديدة في الدوري
حول تأخره بهدف أمام الإسماعيلى للفوز بهدفين وتصدر الترتيب
موضوعات مقترحة
 كتب - هشام شاهين:
نجح الفريق الأول لكرة القدم، بنادي بيراميدز، في تحقيق ريمونتادا مثالية، بعدما حول تأخره بهدف، لفوز مثير، على الإسماعيلي، 2/1، في لقاء جمع الفريقين عصر أمس، على إستاد الدفاع الجوي، في افتتاح مباريات الجولة "السابعة" من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ليرفع بيراميدز رصيده بقيادة مديره الفني البرتغالي جايمي باتشيكو إلى "16" نقطة متصدرا الترتيب، فيما توقف رصيد الإسماعيلي بقيادة مديره الفني إيهاب جلال عند "4" نقاط في المركز "الرابع عشر".

تقدم الإسماعيلي بهدف مبكر في الدقيقة "12" سجله اللاعب التوجولي ياو أنور، وتعادل عبد الله السعيد قائد بيراميدز في الدقيقة "66" من ضربة جزاء، وأحرز الجنوب أفريقي فاخري لاكاي هدف الفوز لصالح بيراميدز في الدقيقة "86".

وشهد اللقاء، حالتي طرد من نصيب محمد هاشم لاعب الإسماعيلي في الدقيقة "40"، والبوركيني بلاتي توريه من بيراميدز في الدقيقة "90".

دفع البرتغالي، جايمي باتشيكو، المدير الفني لبيراميدز، بتشكيل مكون من، أحمد الشناوي، في حراسة المرمى، وأمامه كل من، محمود مرعي، أسامة جلال، محمد حمدي، محمد الشيبي، بلاتي توريه، أحمد توفيق، عبد الله السعيد، يوسف أسامة، محمد رضا بوبو، فيستون ماييلي.

وفي المقابل، اعتمد إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي، على تشكيل مكون من، كمال السيد، في حراسة المرمى، وأمامه كل من، حمدي النقاز، محمد نصر، إياد عسقلاني، محمد هاشم، محمد دسوقي، عمر الساعي، محمد بيومي، محمد عبد السميع، مروان حمدي، ياو أنور.

بدأ الإسماعيلي المباراة بضغط هجومي ونجح في تسجيل الهدف الأول مبكرا عن طريق ياو أنور بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "12".

ويهدر يوسف أسامة فرصة التعادل بعد تمريرة رائعة من عبد الله السعيد لكنه وضع الكرة فوق المرمى.

ويتألق أحمد الشناوي ومنع الإسماعيلي من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة جديدة من ياو أنور.

ومع بداية الشوط الثاني دفع جايمي باتشيكو المدير الفني لبيراميدز بالثنائي رمضان صبحي وفخري لاكاي بدلا من أحمد توفيق ويوسف اسامة.

ويواصل بيراميدز ضغطه الهجومي واضاع التعادل بعد رأسية خطيرة من محمد حمدي مرت بجوار مرمى الإسماعيلي بغرابة.

ونجح عبد الله السعيد في تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة "66" من المباراة.

ومن هجمة منظمة مرر رمضان صبحي تمريرة متقنة في اتجاه فخري لاكاي الذي راوغ حارس الإسماعيلي وسجل الهدف الثاني في الدقيقة "86".

وحصل بلاتي توري لاعب يبراميدز على البطاقة الحمراء بعد تدخل قوي في منتصف الملعب، لينتهي اللقاء، بفو مثير لبيراميدز، 2/1.

ومن جانبه، أكد محمود فتح الله المدرب العام لبيراميدز أن فريقه كان يستحق الفوز بنتيجة أكبر خلال مواجهة الإسماعيلي.

وقال فتح الله :"نجحنا في تحويل تأخرنا في النتيجة إلى الفوز وكان بإمكاننا الخروج بنتيجة أكبر".

وأضاف المدرب العام لبيراميدز "صنعنا العديد من الفرص على مدار الشوطين وكنا بحاجة إلى التوفيق، ولكن الروح القتالية أكبر مكاسبنا خلال المباراة".

في المقابل، أعرب حمد إبراهيم، المدرب العام للإسماعيلي، عن حزنه الشديد عقب الهزيمة 1/2، أمام بيراميدز على استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

وقال حمد إبراهيم: "بالتأكيد النتيجة غير مرضية، ولكن الفريق قدم جهدا كبيرا طوال المباراة، وكنا الأفضل في الكثير من الفترات، وأتوجه للاعبين بالشكر على هذا الأداء".

وأضاف المدرب العام للدراويش: "الإسماعيلي تأثر بطرد محمد هاشم في الدقيقة 40 من شوط المباراة الأول، ولكن لا أعلم صحة القرار".

وتابع حمد إبراهيم: "هذا الطرد جاء في وقت غير مناسب، وتسبب في وضع ضغوطات كبيرة على الفريق، خصوصا أنه أمام فريق كبير بحجم بيراميدز، الذي يمتلك لاعبين مميزين".

وقال المدرب العام للإسماعيلي"الجهاز الفني يعلم الظروف التي يمر بها الإسماعيلي قبل أن يتولى المسؤولية، ونحاول التغلب عليها ونحن مستمرين مع الفريق في الفترة المقبلة".

واختتم حمد إبراهيم : "لاعبو الإسماعيلي طوال مباريات الدوري السابقة يقدمون كل ما لديهم ونكون الأفضل ولكن الأداء وحده لا يكفي، والنقاط هي الأهم فى هذه المرحلة 

اقرأ أيضًا: