Close ad

ليلة صعبة تنتظر الزمالك

29-11-2023 | 15:06
ليلة صعبة تنتظر الزمالكليلة صعبة تنتظر الزمالك
موضوعات مقترحة

يواجه فيوتشر في سابع جولات الدوري بحثًا عن الفوز

معتمد جمال يستعيد "المصابين" والهجوم شعار الأبيض

فورموسينيو يراهن على المرتدات من أجل "المربع الذهبي"

كتب - هشام شاهين:

تتواصل الجولة "السابعة" من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة واحدة اليوم، يتوقع أن تكون في قمة الإثارة، تجمع بين فريقي، مودرن فيوتشر، والزمالك، في السابعة مساء، على إستاد السلام الدولي، ويدير اللقاء، طارق مجدي، حكمًا للساحة، ويعاونه كل من هاني خيري، مساعدا أول، وأحمد لطفي، مساعدا ثانٍيا، وأحمد حمدي حكما رابعا، ويتواجد عمرو الشناوي، كحكم لتقنية الفيديو، ويعاونه سمير جمال.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة لقاء مثير، بين فيوتشر، والزمالك، في واحدة من المطبات الصعبة لكلا الفريقين، ما بين طموحات معتمد جمال المدير الفني المؤقت للزمالك، والبرتغالي، ريكاردو فورموسينيو المدير الفني لمودرن فيوتشر، الذي يطمع في تحقيق الفوز، لمواصلة الزحف نحو القمة.

وواقعيا، يحتل الزمالك المركز "العاشر" برصيد "8" نقاط، لكنه يعيش حالة معنوية مرتفعة، تحت قيادة مديره الفني معتمد جمال، بعد إقصاء بيراميدز بركلات الترجيح من نصف نهائي كأس مصر، ثم الفوز على أبو سليم الليبي في الكونفيدرالية الإفريقية، فيما يأتي يأتي مودرن فيوتشر في المركز الثالث برصيد "12" نقطة، ويسعى للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

ويسعى الزمالك بكل قوة، للفوز في اللقاء وحصد النقاط الثلاث وتحسين مسيرته في الدوري خلال الموسم الجاري، خاصة بعد تذبذب نتائجه منذ بداية المسابقة.

وكان الزمالك تعرض لهزيمة مفاجئة أمام زد بثنائية نظيفة في آخر لقاءاته بالدوري، قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وشهدت قائمة الفارس الأبيض، غياب محمود "الونش" وحسام عبد المجيد ومصطفى شلبي للإصابة، بينما يغيب عبد الله جمعة، ومحمد بيسو وأحمد إيشو وكريم عبد الحق لأسباب فنية، بالإضافة لمحمد صبحي ومصطفى الزناري وأحمد فتوح لأسباب تأديبية.

فيما ضمت القائمة كلا من محمد عواد، عبد الرحمن نفاد، معاذ علاء الدين، عمر جابر، حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمد عبد الغني، محمد طارق، محمد عبد الشافي، حاتم سكر، نبيل عماد "دونجا"، محمد أشرف "روقا"، عمرو السيسي، سيد عبد الله "نيمار"، أحمد مصطفى "زيزو"، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، إبراهيما نداي، يوسف إبراهيم " أوباما"،سيف الجزيري، ناصر منسي، سامسون أكينيولا.

ويميل معتمد جمال المدير الفني للزمالك للرهان على طريقة هجومية بحثا عن الفوز وتحقيق الانتصار الثالث له على التوالي بعد تخطي بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر وكذلك الفوز على أبوسليم الليبي في افتتاح دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا ثم لقاءه المرتقب مع فيوتشر .

ويرى معتمد جمال أن الفوز على فيوتشر يمثل ضرورة وليست رفاهية بالنسبة إلى الزمالك في ظل فقدان العديد من النقاط السهلة في الجولات الستة الأولى من عمر الدوري الممتاز ويحتاج معها الزمالك لايقاف النزيف والإبقاء على أحلامه في المنافسة على درع البطولة المحلية مستقبلا خاصة بعد تعرض الأهلي لفقدان 4 نقاط في مباراتين حتى الآن .

في المقابل، يتطلع فيوتشر، لكسر عقدة انتصارات الزمالك في الدوري، بشكل كبير، منذ صعوده لدوري الأضواء والشهرة، وستكون المواجهة الأولى فنيا، بين البرتغالي، ريكاردو فورموسينيو، المدير الفني لفيوتشر، ومعتمد جمال المدير الفني للزمالك.

ويدخل فيوتشر اللقاء، بمعنويات عالية، بعدما حقق الفوز على  سوبر سبورت على ملعب استاد السلام بالقاهرة، بهدف نظيف، واقتناص 3 نقاط، وحقق فريق فيوتشر 4 انتصارات في بطولة الدوري، من 6 جولات، فيما نال خسارتين.

ويعتمد البرتغالي، ريكاردو فورموسينيو، على أبرز لاعبيه وقوته الضاربة، لاسيما الحارس محمود جنش، وباسم علي، وغنام محمد، وعمر كمال عبد الواحد، ومحمد صادق، وعبد الكبير الوادي، ومروان محسن، ومحمد فاروق، وعلي زعزع، وأحمد عاطف، وأيمن الصفاقسي، وعمر السعيد.

وينتظر أن يؤدي فيوتشر اللقاء بتكتيك متوازن مع الرهان على طريقة 4-3- 3 والتركيز على دفاع المنطقة مع اللجوء إلى سلاح المرتدات السريعة أملا في هز شباك الزمالك وحصد 3 نقاط يثبت بها أٌقدام فيوتشر بدوره في رحلة الحصول على مقعد داخل منطقة المربع الذهبي للدوري وكذلك مواصلة النتائج الإيجابية له بعدما حقق الفوز في أخر مباراة له على حساب سوبر سبورت الجنوب إفريقي في كأس الكونفيدرالية الإفريقية .