Close ad

مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بالمنصورة ينظم أولى دوراته لمتدربين من دول الكومنولث الروسي

29-11-2023 | 15:14
مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بالمنصورة ينظم أولى دوراته لمتدربين من دول الكومنولث الروسيمركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة
الدقهلية - منى باشا

ينظم مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، يوم الأحد المقبل، فعاليات الدورة التدريبية في أساسيات جراحة المسالك البولية.

موضوعات مقترحة

يتم تنظيم الدورة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ووزارة الخارجية وهي أول دورة من نوعها يحضرها متدربون من مختلف بلدان دول الكومنولث الروسي.

تقام الدورة تحت رعاية دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ودكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف دكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، وتنظيم دكتور باسم صلاح وديع مدير مركز جراحة الكلى والمسالك البولية.

ومن جانبه، أكد دكتور باسم صلاح وديع مدير مركز جراحة الكلى والمسالك البولية، أن هذه الدورة التدريبية تمثل امتدادا طبيعيا لجمهورية مصر العربية والقوى الناعمة لها بمختلف الدول، وتلبية لدعوة القيادة السياسية لحث الجامعات بأن يكون لها دور علمي وبحثي وتدريبي على المستوى العالمي والذى يعتبر من أهم الأدوار التي تقدمها جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن كلية الطب هي منارة علمية وبحثية وتدريبية  ومركز جراحة الكلى والمسالك البولية علامة مضيئة في القطاع الطبي بالجامعة.

وأضاف أن المركز بدأ زراعة الكلى منذ عام 1986 وأجرى أكثر من 3200 حالة زراعة كلى وهو أعلى معدل بمصر، كما يتميز المركز بعلمائه الأجلاء وعلى رأسهم دكتور محمد غنيم والذين يتميزون بأعلى معدلات نشر دولي في كبرى المجلات الدولية وأعلى استشهادات مرجعية في العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة