Close ad

القنصل العام بجدة: اكتمال إجراءات استقبال أبناء الجالية المصرية بالسعودية للتصويت في انتخابات الرئاسة

29-11-2023 | 13:51
القنصل العام بجدة اكتمال إجراءات استقبال أبناء الجالية المصرية بالسعودية للتصويت في انتخابات الرئاسة السفير أحمد عبدالمجيد القنصل العام المصري بجدة
جدة - مختار شعيب

أعلنت القنصلية المصرية العامة بجدة اكتمال استعداداتها لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية في المنطقتين الغربية والجنوبية، الذين يزيد عددهم على مليون مصري.

موضوعات مقترحة

وأكد السفير أحمد عبدالمجيد القنصل العام المصري بجدة أنه تم التنسيق بين القنصلية العامة ورموز وأبناء الجالية بالمنطقتين الجنوبية والغربية. كما تم التنسيق بين القنصلية المصرية العامة بجدة والسلطات السعودية لتسهيل حركة وانتقال أبناء الجالية المصرية للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة على مدى الأيام الثلاثة المقبلة وهي الجمعة والسبت والأحد الموافقة ١ و٢ و٣ ديسمبر المقبل.

وأوضح السفير أحمد عبدالمجيد أن القنصلية العامة استكملت كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال ابناء الجالية للادلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر مطالبا بضرورة مشاركة جميع أبناء الجالية المصرية بالمملكة في هذه الانتخابات المهمة.

وأشار عبدالمجيد إلى أن القنصلية المصرية العامة بجدة قد نشرت العديد من وسائل التوعية والرد على كافة الاستفسارات في ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية وسط أبناء الجالية سواء من خلال الفيديوهات والمنشورات التعريفية التي أوضحت أنه من شروط إدلاء الناخب بصوته في هذه الانتخابات أن يحمل معه جواز سفر ساريا أو بطاقة رقم قومي سارية أو منتهية، وأن يحضر لمقر القنصلية العامة بجدة وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد1و2و3 ديسمبر 2023، من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءً. 

وكانت القنصلية المصرية العامة بجدة قد نشرت على موقعها الرسمي، وكذلك عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتس آب وتويتر وغيرها فيديوهات ومنشورات تعريفية للرد على استفسارات أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: