Close ad

تعرف على مزايا مبادرة «وظيفة تك» وشروط الالتحاق بها

29-11-2023 | 12:23
تعرف على مزايا مبادرة ;وظيفة تك; وشروط الالتحاق بها وظيفة تك
فاطمة سويري

في إطار السعي نحو بناء مصر الرقمية، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددًا من المبادرات والمشروعات التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتهدف إلى توفير فرص تدريبية للشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل المحلي والدولي، الأمر الذي يسهم في بناء قاعدة من الكفاءات في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبناء مجتمع رقمي قائم على العلوم والتكنولوجيا.

موضوعات مقترحة

ومن منطلق اهتمام وزارة الاتصالات بخلق آليات متعددة للتنفيذ، جاءت مبادرة "وظيفة تك" لدعم القطاع الخاص وتشجيع دوره في تصميم وتنفيذ برامج تدريبية ممولة من الوزارة. وتقوم الوزارة بمراجعة مراحل الاختيار والتدريب والتشغيل من قِبل الشركات المنضمة للمبادرة.

وتُقدم المبادرة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، إذ يقوم بتمويل الشركات الراغبة في الالتحاق بالمبادرة. ويحصل المتدربون أيضًا ممن تم اختيارهم من قِبل الشركات على قروض تستحق الدفع فقط عند إتمامهم البرنامج وحصولهم على وظيفة.ويتم سداد تكلفة البرنامج من الراتب الشهري على مدى ثلاث سنوات بدون فوائد، هذا بالإضافة إلى 5.5% مصاريف إدارية ومخاطر تعثر يتحملها "صندوق تحيا مصر".

للتسجيل في المبادرة  :

- للتسجيل يرجى الضغط على اسم الشركة من الشركات المنضمة للمبادرة والجاري الإعلان عن تخصصات جديدة لها من خلال موقع  معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات

- يرجى تحديد التخصص المرغوب فيه، مع مراجعة متطلباته الفنية المُعلن عنها من قِبل الشركة ويمكن التقديم في أكثر من تخصص

- التقديم على الرابط الخاص بالشركة المختارة

- تقديم المستندات المطلوبة للالتحاق

   - شهادة الميلاد

   - شهادة المؤهل الدراسي

   - صورة وأصل من فاتورة المرافق (غاز أو كهرباء)

   - شهادة إنهاء الخدمة العسكرية (للذكور فقط)

   - صورة من بطاقة الرقم القومي

   - السيرة الذاتية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: