Close ad

فوجتس: فولر يجب أن يكون المدير الفني لمنتخب ألمانيا

29-11-2023 | 11:50
فوجتس فولر يجب أن يكون المدير الفني لمنتخب ألمانيارودي فولر
الألمانية

اقترح بيرتي فوجتس، المدير الفني السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم، تولي رودي فولر منصب المدير الفني للمنتخب قبل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة بألمانيا مع تولي جوليان ناجلسمان، المدير الفني الحالي للمنتخب، منصب المدرب المساعد.

موضوعات مقترحة

وخسر المنتخب الألماني آخر مباراتين وديتين له تحت قيادة ناجلسمان، أمام تركيا والنمسا، رغم أن الفريق استهل مشواره مع ناجلسمان بفوز على المنتخب الأمريكي وتعادل مع نظيره المكسيكي.

وجرى تعيين ناجلسمان، المدرب السابق لبايرن ميونخ، مدربا للمنتخب الألماني في سبتمبر الماضي عقب إقالة هانز فليك إثر سلسلة من النتائج المتواضعة.

وخلال الفترة الفاصلة بين إقالة فليك وتعيين ناجلسمان، تولى فولر قيادة المنتخب بشكل مؤقت وقاده للفوز على نظيره الفرنسي، وصيف بطل كأس العالم، 2 / 1 .

وقال فوجتس، آخر مدرب قاد المنتخب الألماني للفوز بلقب البطولة الأوروبية عبر نسخة يورو 1996، في تصريحات لصحيفة "شبورت بيلد" نشرتها اليوم الأربعاء :"رودي فولر يجب أن يكون المدير الفني وجوليان ناجلسمان مساعده. أرى أن هذا هو الطريق المناسب لو كنا نريد النجاح في البطولة الأوروبية."

ويخوض المنتخب الألماني مباريات ودية فقط خلال استعداداته ليورو 2024 حيث تأهل تلقائيا إلى النهائيات التي تنطلق في يونيو المقبل، باعتباره ممثل الدولة المستضيفة.

وأضاف فوجتس البالغ من العمر 76 عاما :"أفضل أداء لنا منذ أعوام جاء تحت قيادة رودي خلال الفوز على فرنسا 2 / 1 في سبتمبر. لديه الكثير من الدراية وخبرة أكبر من ناجلسمان، الذي لم يكتسب هذه الخبرة نظرا لصغر عمره."

وسبق لفولر قيادة المنتخب الألماني لإحراز المركز الثاني في كأس العالم، عبر مونديال 2002، واستقال عقب الخروج من دور المجموعات في يورو 2004 .

وبعد فترة طويلة تولى خلالها منصب مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن، تولى فولر منصب مدير المنتخب الألماني حتى يورو 2024 وذلك بعد إقالة أوليفر بيرهوف عقب الخروج من دور المجموعات في كاس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة