Close ad

مجلس جامعة الإسكندرية يعتمد 13 اتفاقية تعاون مع جامعات ومؤسسات محلية وعالمية

29-11-2023 | 11:23
مجلس جامعة الإسكندرية يعتمد  اتفاقية تعاون مع جامعات ومؤسسات محلية وعالميةالدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

اعتمد مجلس جامعة الإسكندرية خلال اجتماعه، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة 13 اتفاقية ومذكرة تعاون مع جامعات ومراكز بحثية مصرية وعالمية.

موضوعات مقترحة

ووافق المجلس على تجديد اتفاقية التعاون العلمي في مجال الدراسات العليا والبحوث بين كلية السياحة والفنادق والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومذكرة التفاهم بين كلية الصيدلة وجامعة ميريلاند الأمريكية، وبروتوكول التعاون بين كلية الطب والمجلس القومي للمرأة، وبروتوكول التعاون المشترك بين كلية الطب بين وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الخدمات الطبية.

كما وافق على 3 بروتوكولات تعاون مشترك بين كلية التربية وكل من: مؤسسة مدينة بشاير الخير، وبين الكلية وبطريركية الأقباط الأرثوذكس، وبين الكلية وإحدى المدارس الخاصة.

وجرى أيضا اعتماد 4 بروتوكولات تعاون مشترك بين مركز تميز المياه بالجامعة وكل من إحدى شركات الأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مياه الشرب بالإسكندرية، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.

كما اعتمد المجلس بروتوكول التعاون المشترك بين معهد البحوث الطبية بالجامعة، ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، وتجديد الاتفاقية بين الجامعة ومكتبة الإسكندرية المتعلقة بمركز الإسكندرية للدراسات الهلنستية بالمكتبة والتي تمنح جامعة الإسكندرية من خلاله دبلوم الدراسات العليا ودرجتي الماجستير والدكتوراه في الدراسات الهلنستية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة