Close ad

«البنتاجون»: قواتنا في العراق وسوريا لم تتعرض لأى هجوم منذ بدء سريان الهدنة في غزة

29-11-2023 | 10:55
;البنتاجون; قواتنا في العراق وسوريا لم تتعرض لأى هجوم منذ بدء سريان الهدنة في غزةالبنتاجون
أ ش أ

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) باتريك رايدر، إن القوات الأمريكية في العراق وسوريا لم تتعرض لأى هجوم منذ الثالث والعشرين من نوفمبر، أى منذ بدء سريان الهدنة المؤقتة بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وأشار رايدر، حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، إلى أن القوات الأمريكية أوقفت طلعات الاستطلاع الجوية فوق غزة التزاما باتفاق الهدنة. 

وكان رايدر قد أوضح أمس أن الهجوم الأخير الذى تعرضت له القوات الأمريكية فى العراق و سوريا حدث فى الـ23 من الشهر الجاري، قبل ساعات فقط من الهدنة بين حماس وإسرائيل من أجل تبادل الأسرى.

وكانت "الهدنة الإنسانية المؤقتة" في قطاع غزة بدأت صباح الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2023 لمدة أربعة أيام، بعد أن اتفق الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي على بنودها التفصيلية بوساطة مصرية قطرية ورعاية أمريكية.. وبموجبها يتم تبادل 50 محتجزا في غزة مقابل تحرير 150 أسيرا فلسطينيا بالسجون الإسرائيلية ، وإدخال 130 ألف لتر سولار و4 شاحنات من الغاز عبر ميناء رفح البرى إلى قطاع غزة ، وتدفق المساعدات الإنسانية من مصر إلى القطاع بحيث يتم يوميا إدخال 200 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمياه وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وتم تمديد "الهدنة" لمدة يومين إضافيين بذات الشروط، ويتم خلالهما الإفراج عن المزيد من المحتجزين بغزة والأسرى الفلسطينيين، حيث ينص اتفاق التمديد على الإفراج عن 10 من المحتجزين من النساء والأطفال مقابل 30 من الأسرى الفلسطينيين فى كل يوم؛ ليصبح الإجمالي 20 إسرائيليا مقابل 60 فلسطينيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة